برجاء تسجيل الإعجاب بالصفحة لتصلك كتاباتي على فيسبوك

المتابعون للمدونة

الأربعاء، 5 ديسمبر، 2012

هذا وقت حالة الطوارئ



هذا وقت حالة الطوارئ

 

يا د. مرسي: أعلن حالة الطوارئ لمدة ستة أشهر أو لحين إقرار الدستور الجديد أيهما أقرب، واجمع كل رؤوس الفساد ومثيري الفتنة في السجون، وطهر الإعلام، وإلا فستدخل مصر في حرب أهلية.

هم الآن ينقلبون على الشرعية ويهددون الدولة ويدعون للانقلاب علنا، ويستغلون إضراب النيابات لغل يد النائب العام الجديد عن محاكمتهم بملفات فسادهم المتراكمة من عهد عبد المجيد محمود، فدعهم يذوقوا نار القوانين الاستثنائية التي فصّلوها لمبارك.

ولا تخش من اتهامك بالدكتاتورية، فهم يتهمونك بها بالفعل وليس هناك ما يمكن أن تخسره، وهم من بدأوا والبادي أظلم.. وتذكر أنك لن تخرج على الدستور والقانون، فهذا يبيحه لك الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011 بعد الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية:

 

مـادة 59:

يعلن رئيس الجمهورية، بعد أخذ رأى مجلس الوزراء، حالة الطوارئ على الوجه المبين في القانون ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس الشعب خلال السبعة أيام التالية ليقرر ما يراه بشأنه.. فإذا تم الإعلان في غير دور الانعقاد وجبت دعوة المجلس للانعقاد فوراً للعرض عليه وذلك بمراعاة الميعاد المنصوص عليه في الفقرة السابقة.. وإذا كان مجلس الشعب منحلاً يعرض الأمر على المجلس الجديد في أول اجتماع له.. ويجب موافقة أغلبية أعضاء مجلس الشعب على إعلان حالة الطوارئ.. وفى جميع الأحوال يكون إعلان حالة الطوارئ لمدة محددة لا تجاوز ستة أشهر ولا يجوز مدها إلا بعد استفتاء الشعب وموافقته على ذلك.

 

مـادة 13:

حرية الصحافة والطباعة والنشر ووسائل الإعلام مكفولة, والرقابة على الصحف محظورة, وإنذارها أو وقفها أو إلغاؤها بالطريق الإداري محظور, ويجوز استثناء في حالة إعلان الطوارئ أو زمن الحرب أن يفرض علي الصحف والمطبوعات ووسائل الإعلام رقابة محددة في الأمور التي تتصل بالسلامة العامة أو أغراض الأمن القومي, وذلك كله وفقا للقانون.

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة الشاعر