المتابعون للمدونة

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018

مراجع عربية حقيقية في البرمجة


مراجع عربية حقيقية في البرمجة
 
 
منذ أسبوعين أرسلت لي طالبة بجامعة طيبة بالمدينة المنورة تسألني عن كتاب من الصفر إلى الاحتراف برمجة نماذج الويندوز في سي شارب 2008، وأرسلت لي صورة نسخة موجودة معها من ذلك الكتاب، لأن أستاذة مادة برمجة2 أشارت إلى هذا الكتاب باعتباره المرجع الأساسي للمادة، وتريد الطالبات شراءه.


هذا تقدير أسعدني وفضل من الله ومنة، فقد بذلت جهدا كبيرا لجعل ما أكتبه بالعربية مراجع حقيقية شاملة وليست مجرد مقدمات ومختصرات سريعة، رغم أن هذا للأسف قلل مبيعات كتبي بين الطلبة الذين يهابون الكتب الضخمة، ويفضلون المختصرات والدورات والفديوهات.. لكن هذه الكتب لاقت ما تستحقه من تقدير من المبرمجين الراغبين في الاحتراف والعمل بما يتعلمونه.

وقد أخبرت الطالبة أن النسخة المتاحة حاليا هي نسخة 2017 من هذا الكتاب فطلبت مني 24 نسخة أرسلتها في طردين يوم 1 أكتوبر وقد وصلا بحمد لله في أسبوع (الحقيقة أنهما استغرقا 5 أيام فقط لأن الجمعة والسبت إجازة)، وترون في الصور إيصالي الإرسال، ورقماهما المسلسلين هما:
ee807334274eg
ee807334067eg
 

 
ويمكنك الاستعلام عن هذين الطردين بإدخال رقميهما المسلسلين في موقع البريد السعودي.


مع ملاحظة أن الموقع سيعرض جملة "تم التسليم".. لعرض التفاصيل يجب ضغط العلامة + الموجودة فوقها جهة اليسار، وسترون مسار الطرد إلى حين استلامه.

وترون صورتين للكتب بعد أن استلمتها الطالبة (وقد أرسلت إليها نسخة واحدة إضافية من كتاب إطار العمل وكتاب المدخل العملي السريع).


 
ويبدو أن العدد لم يكن كافيا لأن هناك طالبة أخرى تريد مجموعة أخرى من نفس الكتاب.

وبالمناسبة: بعد دفع ثمن الكتب وثمن الطردين ورسوم تحويل النقود بويسترن يونيون، صار ثمن الكتاب الواحد بالنسبة لكل طالبة 67 ريالا سعوديا فقط، وهذا مبلغ زهيد جدا، ولو كانت مكتبة سعودية تبيع هذا الكتاب لباعته بـ 200 ريال سعودي على الأقل!

أرجو أن يشجع هذا المنشور الطلبة والمبرمجين الخليجيين على طلب الكتب كأشخاص أو مجموعات.. التكلفة رخيصة والعملية آمنة بفضل الله. 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر