كلما سمعت خبر موت بعض هؤلاء أو هؤلاء في الحروب الأهلية الدائرة في بلاد العرب والمسلمين أقول:
اللهم ارحم المسلمين
ولا أشمت بموت أحد ولا أفرح بموت أحد مهما كان الطرف الذي ينتمي اليه، ولا يعنيني شيعي من سني من ثائر من فل.. إن كان أحد هؤلاء ملحدا أو مرتدا أو غير ذلك فهو خارج دعائي بمقضى اللفظ.
السبب في هذا أني أعرف أن كثيرين واقعون تحت التضليل وغسيل المخ والدعاية للحرب والتعصب للانتماء العرقي او المذهبي أو الايدلوجي، ولا احب ان اكون مثلهم أحكم على الامور بالجملة كانني علام الغيوب.
كما ان كل هذه الصراعات لا يستفيد منها في النهاية سوى اسرائيل وامريكا
والملاحظة المخزية ان كل شعوبنا كانت ترتعب من فكرة محاربة اسرائيل مخافة الموت والدمار والتشرد، فاذا بها تدفع أضعاف هذا الثمن في قتل بعضها!!!.. اظن ان محو اسرائيل من الوجود لن يكلفنا كل هذا الوقت والدم والخراب!!!
وطبعا أنا لا اعفي المجرمين من المسئولية، فكل من يرتكب مجازر جماعية ويقصف المدنيين ويقتل النساء والاطفال من اي طرف هو سفاح دموي خائن أدعو الله أن ينتقم منه عاجلا ويمكننا من القصاص منه.
ملحوظة أخرى على مأساة المهاجربن السوريين:
قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم
كان أكرم لكم لو متم في دياركم، وحملتم السلاح دفاعا عنها ضد من يعتدي عليكم.. كما أن هروبكم يعطي لبشار وايران من ورائه حلما بتفربغ المدن وتغيير التركيبة السكانية، وقصف من بقي عشوائيا لقتل الثوار او اجبار الباقين على الهرب.. وهذا أطال أمد الحرب.
اللهم اهد المسلمين ووحد قوتهم ضد أعدائهم، وخلصنا من الطغاة القتلة المجرمين أجمعين.
أهم أقسام المدونة
▼
الصفحات
▼
الأحد، 30 أغسطس 2015
الموت الذي تفرون منه
السبت، 22 أغسطس 2015
بازار
بازار
إشعاعُ سِحرِكِ "كاليُورَانْيوُمِ" قد
تَفجَّرْ
فإذا بقلبي قد غَدَا عدادَ "جايْجرْ"!
يا ويحَ قلبي صار مَسخًا، ما لهُ
مِن كلِّ أُنثى الآنَ غيرِكَ صارَ يَضجَرْ؟!
علّقتُ لافتةً عليهِ مُفادُها:
"دقّاتُ قلبي لا تُباعُ ولا تُؤجَّرْ"
وجلستُ أُحصِي في سراديبِ الهَوَى
آثارَ شِعرٍ ظلَّ حيًّا ما تَحجّرْ
فحملتُهُ "خانَ الخليلي" صِحتُ: ما
خانَ الخليلُ خليلَهُ، وفتحْتُ مَتجَرْ!
أَهْوَى إليَّ الناسُ شَوقَ بِضاعتي
دُهِشَ الأجانبُ: أيُّ أنثى؟.. قلتُ: "تايجر"!
تُصلِي مخالبُها العُداةَ كأنّها
جاءتْ من "البنجابِ" أو غاباتِ "نَيجرْ"!
أو أنّها حُوريةٌ بغنائِها
تُغويكَ ثُمَّ تَغوصُ في البحرِ المُسجّرْ
تَزهو بفاكهةِ الدلالِ وعُودُها
قَصَبُ الصَّعيدِ وثَغرُها فدّانُ بنجرْ!
"مِن أيِّ قُمقمِ ساحرٍٍ خرجَتْ لنا"؟
فأجبتُهم: هذا، بـ "تِي-شِرتٍ" مُشجَّر!
ولديهِ كَمْ برديةٍ شِعريّةٍ
لمفاتنِ الشرقِ القديمِ تُثيرُ "هانجرْ"
قالوا: بِكَمْ؟.. قلتُ اخطِبوا لي قلبَها
والقولُ فَصلٌ، للفِصالِ فَلَسْتُ أَنَجَرّْ
فمَضَوا بيأسٍ صائحينَ: أَجُنُّ ذا؟
مَنّيتَنا بالحُسنِ ثُمَّ أَثَرتَ "أَنجرْ"!
مَن ذا يُجيبُكَ قد غَدوتَ مُغاليًا
فَنِيَتْ كنوزُ الدهرِ هذا السِّعْرُ أَفْجَرْ!
فعذرتُهمْ وهمسْتُ في تنهيدةٍ:
قد أدركوا مَنْ مِن رموشي النومَ هَجّرْ!
أبياتُ عشقِكِ لا تباعُ وتُشترَى
دقّاتُ قلبي لا تُباعُ ولا تُؤجَّرْ
فإذا بقلبي قد غَدَا عدادَ "جايْجرْ"!
يا ويحَ قلبي صار مَسخًا، ما لهُ
مِن كلِّ أُنثى الآنَ غيرِكَ صارَ يَضجَرْ؟!
علّقتُ لافتةً عليهِ مُفادُها:
"دقّاتُ قلبي لا تُباعُ ولا تُؤجَّرْ"
وجلستُ أُحصِي في سراديبِ الهَوَى
آثارَ شِعرٍ ظلَّ حيًّا ما تَحجّرْ
فحملتُهُ "خانَ الخليلي" صِحتُ: ما
خانَ الخليلُ خليلَهُ، وفتحْتُ مَتجَرْ!
أَهْوَى إليَّ الناسُ شَوقَ بِضاعتي
دُهِشَ الأجانبُ: أيُّ أنثى؟.. قلتُ: "تايجر"!
تُصلِي مخالبُها العُداةَ كأنّها
جاءتْ من "البنجابِ" أو غاباتِ "نَيجرْ"!
أو أنّها حُوريةٌ بغنائِها
تُغويكَ ثُمَّ تَغوصُ في البحرِ المُسجّرْ
تَزهو بفاكهةِ الدلالِ وعُودُها
قَصَبُ الصَّعيدِ وثَغرُها فدّانُ بنجرْ!
"مِن أيِّ قُمقمِ ساحرٍٍ خرجَتْ لنا"؟
فأجبتُهم: هذا، بـ "تِي-شِرتٍ" مُشجَّر!
ولديهِ كَمْ برديةٍ شِعريّةٍ
لمفاتنِ الشرقِ القديمِ تُثيرُ "هانجرْ"
قالوا: بِكَمْ؟.. قلتُ اخطِبوا لي قلبَها
والقولُ فَصلٌ، للفِصالِ فَلَسْتُ أَنَجَرّْ
فمَضَوا بيأسٍ صائحينَ: أَجُنُّ ذا؟
مَنّيتَنا بالحُسنِ ثُمَّ أَثَرتَ "أَنجرْ"!
مَن ذا يُجيبُكَ قد غَدوتَ مُغاليًا
فَنِيَتْ كنوزُ الدهرِ هذا السِّعْرُ أَفْجَرْ!
فعذرتُهمْ وهمسْتُ في تنهيدةٍ:
قد أدركوا مَنْ مِن رموشي النومَ هَجّرْ!
أبياتُ عشقِكِ لا تباعُ وتُشترَى
دقّاتُ قلبي لا تُباعُ ولا تُؤجَّرْ
محمد حمدي
غانم
22/8/2015
الجمعة، 21 أغسطس 2015
تأملات في شفرة الرجل والمرأة
تأملات في شفرة الرجل والمرأة
يمتلك
الرجل نسخة من الصبغي الأنثوي (الكروموزوم x) ونسخة من الصبغي الذكوري (الكروموزوم y)، بينما تمتلك الأنثى نسختين من الصبغي الأنثوي (إحداهما قادمة من
الأب وتعمل في بعض خلايا الأنثى، والأخرى قادمة من الأم وتعمل في باقي الخلايا..
ولا تعملان النسختان معا في خلية واحدة، وإلا نتج عن ذلك تضاعف البروتينات التي
تنتجها الشفرة الوراثية، وهو ما يخلّ بعمل الخلية ويمرضها أو يقتلها).. هذه
الحقيقة تقول التالي:
١- يحمل الذكر الأنثى داخله، ولو حدث خلل
في الذكر وزادت هرموناته الأنثوية فأنه يصير مخنثا (نفس ما يحدث إذا انحرف سلوكيا
أو فكريا عن شخصية الذكر، وصار يتصرف كالإناث!!)
٢- يمتلك الذكر في شفرته الوراثية محتوي
معلوماتيا أكبر (غير مكرر)، وبالتالي فهو الأكثر تطورا وتعقيدا.. هذا ظاهر ماديا
في قوة الرجل وثباته العاطفي وتفوقه الإبداعي والعلمي في كل المجالات، وهذا ليس
تاريخيا فحسب، بل ما زال حتى اليوم، وانظروا قوائم براءات الاختراع وجوائز نوبل.
3- يمكن استنساخ الأنثى من الذكر بأخذ
الخلايا التناسلية التي تحتوي على الصبغي الأنثوي، لكن لا يمكن استنساخ الذكر من
الأنثى لأنها لا تحمل معلوماته.. لهذا تقول الأديان السماوية إن الله خلق آدم أولا
ثم خلق حواء من ضلعه بعد أن شعر بالوحشة رغم أنه كان في الجنة (خلقكم من نفس واحدة
وخلق منها زوجها).. لو أراد سبحانه إثبات تساوي الذكر والأنثى لخلقهما معا، لكن
قصة الخلق تثبت أوّلية الرجل، وتثبت له أنه لا يستطيع الحياة بدون أنثى.. هذا
يعطيه دور القيادة، لكن يجعله في احتياج دائم للأنثى.. وهذا لا يحقر من الأنثى
لكنه ينظم درجتها في سلم القيادة (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن
درجة).
4- حتى من يؤمنون بتُرَّهات التطور
والداورينية، لا ينتبهون إلى أنهم يقررون نفس الحقائق.. فنظرا لأن كل شيء يأتي
عندهم بالصدفة، فلا بد أن يظهر النوع الأبسط والأقل رقيا أولا، ثم تحدث صدفة سعيدة
تُخرج منه النوع الأكثر تطورا.. لهذا يقول الداروينيون إن الأنثى ظهرت أولا
(المخلوق الأدنى) ثم حدثت الصدفة التي أبدعت الصبغي الذكوري فظهر الذكر!!!!.. وهذا
يجعل الرجل الأعلى في سلم التطور بالفكر الدارويني أيضا، وبقوانين صراع البقاء يحق
له أن يسود على الجنس الأضعف والأقل رقيا!!!!!
5- اختلاف القدرات بين الذكر والأنثى
يعني اختلاف موقعهما من القيادة، ويعني أيضا اختلاف دوريهما المهيئين لهما في
الحياة.. ما يحدث الآن من تمريد الأنثى على الذكر ودفعها لاحتقار أمومتها ووظيفتها
في بيتها والزج بها في منافسات غير متكافئة مع الرجل، هو سبب الخراب المجتمعي
وتفسخ الأسر وانحراف الأبناء وارتفاع معدلات البطالة والعنوسة والطلاق.. باختصار:
كل امرأة تعمل خارج بيتها تضمن بطالة رجل (حتى دول العالم المتقدمة تعاني من نسب
مرتفعة من البطالة) وبطالة الرجل تضمن عنوسة أنثى، كما أن عمل المرأة يخفض من
معدلات الخصوبة عالميا بسبب ميلها الى تأخير الزواج والإنجاب وتقليل عدد الأبناء، ويزيد
من معدلات الطلاق، مع ما يصاحب كل هذا من فواحش واغتصاب وعنف ضد المرأة.
6- على كل رجل وامرأة أن يقرأ كتالوجه
الوراثي وفطرته المسطورة على شريط DNA
الوراثي، قبل أن يتبنى شعارات تتعارض مع تصميمه وتفسد عليه حياته ومجتمعه.. وسيجد
هذا متفقا مع كتالوجه الديني مثل قوله تعالى (الرجالُ قوّامونَ على النساءِ بما فضّل
اللهُ بعضَهم على بعضٍ وبما أنفقوا من أموالِهم).. فالقوامة لها سببان: أحدهما
فطري بسبب أفضلية الرجال على النساء في نواحٍ تمنحهم القيادة وتلزمهم نحوهن بالرعاية
(ولا ينفي هذا أفضلية النساء في نواح أخرى تناسب الأمومة والأنوثة)، والآخر مكتسب
وهو إنفاق الرجل على المرأة وغيابه لا يكفي لجعل المرأة الغنية أو العاملة المنفقة
مساوية للرجل، لأن هذا يمثل 50% فقط من القوامةً.
الثلاثاء، 18 أغسطس 2015
أن في
همساتٌ لامرأةٍ ما
(40)
لا شيءَ من عطرِها قد زالَ من أنفي
ما زلتُ في عشقِها أهوِي، ولا أنفي
خانتْ وقلبي أبَى، قد صاحَ بي أنْ: "فِي"
في ثلجِها حبُّنا يَحيا دفيئًا فِي!
ما زلتُ في عشقِها أهوِي، ولا أنفي
خانتْ وقلبي أبَى، قد صاحَ بي أنْ: "فِي"
في ثلجِها حبُّنا يَحيا دفيئًا فِي!
محمد
حمدي غانم، 2015
حلا
همساتٌ لامرأةٍ ما
(39)
مِن أينَ يا دهشتي في مُهجتي حَلَّ؟
هذا الذي خِلْـتُهُ مُرَّ الهَوَى حلَّى
فأزادني حَيرةً وظننتُهُ حَلاّ!
ومَضَى وما قَيدُهُ عَن مِعصمي حَلَّ!
وتَردُّني مُهجتي إنْ صِحتُ فارْحلْ: "لا"
"هو ذائبٌ عِطرُهُ بِدَمي فما انحلَّ"
هذا الذي خِلْـتُهُ مُرَّ الهَوَى حلَّى
فأزادني حَيرةً وظننتُهُ حَلاّ!
ومَضَى وما قَيدُهُ عَن مِعصمي حَلَّ!
وتَردُّني مُهجتي إنْ صِحتُ فارْحلْ: "لا"
"هو ذائبٌ عِطرُهُ بِدَمي فما انحلَّ"
محمد
حمدي غانم، 2014
قانونك
همساتٌ لامرأةٍ ما
(38)
هذي الليالي سُدَى سِجْـني بقانونِكْ
يا شمسَ (ليلَى) ابزغي في ليلِ مجنونِكْ
ردُّ السؤالِ صَدَى: ما سرُّ مَكنونِكْ؟
صادٍ فؤادُ الفَتَى والرِّيُّ في نُونِكْ
يا شمسَ (ليلَى) ابزغي في ليلِ مجنونِكْ
ردُّ السؤالِ صَدَى: ما سرُّ مَكنونِكْ؟
صادٍ فؤادُ الفَتَى والرِّيُّ في نُونِكْ
محمد
حمدي غانم، 2013
الاثنين، 10 أغسطس 2015
أرجوك تفهمني
همساتٌ لامرأةٍ ما
(37)
ورد الخدود خجلان خايف يكلمني
وأنا قلت له ولهان أرجوك تفهمني
إزاي تكون ليا وعنيك بتظلمني
عايز تفرحني ولا بتوهمني
وأنا قلت له ولهان أرجوك تفهمني
إزاي تكون ليا وعنيك بتظلمني
عايز تفرحني ولا بتوهمني
محمد
حمدي غانم، 2014
غاب الشذى عني
همساتٌ لامرأةٍ ما
(36)
إن كنتِ لم تعرفي فلتعلمي أنّي
أحويكِ في خافقي في الحِلِّ والظَّعْـنِ
يا كلَّ ما رُمْـتُه غابَ الشَّذَا عنّي
إن كنتِ عذّبْـتِني أو كنتِ لم تَعْـني
لو حارَ فيكِ النُّهى أحميكِ مِن ظنّي
أحويكِ في خافقي في الحِلِّ والظَّعْـنِ
يا كلَّ ما رُمْـتُه غابَ الشَّذَا عنّي
إن كنتِ عذّبْـتِني أو كنتِ لم تَعْـني
لو حارَ فيكِ النُّهى أحميكِ مِن ظنّي
محمد
حمدي غانم، 2013
لحظة طيش
همساتٌ لامرأةٍ ما
(35)
الحب لحظة طيش ترميني في عيونها
بحلم وأغني وأعيش وأملك نجوم كونها
بتلوم عليا ف إيه، وأنا أصلي مجنونها
مهما لقاها يغيب القلب هايصونها
بحلم وأغني وأعيش وأملك نجوم كونها
بتلوم عليا ف إيه، وأنا أصلي مجنونها
مهما لقاها يغيب القلب هايصونها
محمد
حمدي غانم، 2014
سحر اللقا
همساتٌ لامرأةٍ ما
(34)
إن بُحْـتِ في نَشوةٍ لا تَصمتي أبدَا
فالقلبُ من كِلْمةٍ أحييتِهِ رَغَدا
ما ملَّ سِحرَ اللِّـقـا يَشتاقُـهُ أمدَا
هذا الذي بينَنا لن يَنتهي بَدَدا
وغدًا يُرِي شَوقَنا مِنْ كلِّ ما وَعَدَا
فالقلبُ من كِلْمةٍ أحييتِهِ رَغَدا
ما ملَّ سِحرَ اللِّـقـا يَشتاقُـهُ أمدَا
هذا الذي بينَنا لن يَنتهي بَدَدا
وغدًا يُرِي شَوقَنا مِنْ كلِّ ما وَعَدَا
محمد
حمدي غانم، 2013
لم تحبيني
همساتٌ لامرأةٍ ما
(33)
ضاعت حياتي هباءً لم تُحبّيني
لم تَعشقي أغنياتي لَمْ تُلاقيني
يا أنتِ يا مِحنتي: جُرحي يُواسيني!
وأنتِ في غفلةٍ بينَ الرياحينِ!
محمد
حمدي غانم، 2013لم تَعشقي أغنياتي لَمْ تُلاقيني
يا أنتِ يا مِحنتي: جُرحي يُواسيني!
وأنتِ في غفلةٍ بينَ الرياحينِ!
السبت، 8 أغسطس 2015
الأربعاء، 5 أغسطس 2015
دوت نت 2015
صدرت دوت نت 2015 يوم 20 يوليو الماضي، وأهم ما يميزها أنها
بيئة برمجبة عابرة لنظم التشغيل Cross-platform وبرامجها التي تستخدم المكتبات
النقالة Portable Libraries يمكنها أن تعمل على نظم تشغيل مختلفة، إذا تم إعداد .NET Core أو DNX عليها.
هذا يعني أنك تستطيع تشغيل المواقع التي تنشئها بـ ASP.NET على خوادم تعمل بنظم تشغيل مختلفة، بل وتستطيع إعداد ASP.NET 5 نفسها على نظم تشغيل أخرى غير الويندوز، مثل Mac OS X ولينوكس، وذلك بعد إعداد DNX على هذه النظم.. DNX هو بيئة تنفيذ دوت نت Dot
NET Execution.
أجهز حاليا لكتاب جديد عن ASP.NET 5
أركز فيه على تقنية MVC 6 بإذن الله.