المتابعون للمدونة

الاثنين، 10 فبراير 2020

سعر غير طبيعي


حزام من الجلد الطبيعي.. سعر غير طبيعي!!

في الأسبوع الماضي، ذهبت إلى الشارع التجاري في دمياط لشراء حزام جلدي جديد، فقال لي البائع إن الجلد الطبيعي ب 120 جنيها، وأنه يقدم لي أرخص سعر لأنه يباع عند غيره بـ 160 جنيها!!.. نتكلم هنا عن حزام عادي جدا مصري الصنع من جلد البقر، ليس فخما ولا مستوردا ولا من جلد التماسيح!!.. أما الأحزمة المقلدة (ليست من الجلد الطبيعي، وتكون محشوة من الداخل بالكارتون) فسعرها 40 جنيها، وهي لا تعيش طويلا بطبيعة الحال!

ونظرا لأن المرء لا يشتري حزاما إلا كل عدة أعوام، ولا يدري ماذا حدث للأسعار في تلك الفترة، قررت أن أسأل أماكن أخرى لأقارن الأسعار.. ولكن معظم المحلات كانت مغلقة (لا تفتح قبل الحادية عشرة ظهرا)، لهذا قررت العودة والسير في شارع الشرباصي (امتداد الشارع التجاري) لعليّ أجد محلا في طريقي.. وقد وجدت بائعا عجوزا يبيع بضاعته في الشارع، قال لي إن الحزام الطبيعي ب 80 جنيها (رأيته أفضل من الخاص بالمحل الأول وإن لم أكن خبيرا) والمقلد بـ 40 جنيها.. وعرض علي حزاما طبيعيا آخر ب 50 جنيها لكن لم تعجبني العروة المعدنية الخاصة به، فقررت أخذ الأول (المعروض في الصورة).. ولم أحاول المفاصلة مع البائع العجوز رأفة بحاله، وأعطيته 100 جنيه، فأعاد لي 30 جنيها من تلقاء نفسه :) .

 
السؤال هو: هل هذه هي الأسعار الطبيعية، أم أنني خُدعت أم ماذا؟

طبعا الغلاء في سعر الجلود شمل كل المنتجات الجلدية (أحزمة، حقائب، أحذية).. منذ شهرين اشتريت حذاء جلديا متواضعا ب 320 جنيها!.. أظن السبب في الزيادة الأخيرة (غير التعويم وزيادة الضرائب والكهرباء والنقل) يعود لإلإزالة منطقة المدابغ بمصر القديمة.. ربنا يكون في عون كل أسرة لديها أطفال يحتاجون سنويا إلى أحذية وأحزمة وحقائب مدرسية!

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر