المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 17 يناير 2023

ربع قرن من البرمجة

 من فيجوال بيزيك إلى سمول فيجوال بيزيك!

 

 يقترن شتاء يناير دائما بذكريات منتصف العام المحببة إلى قلبي، ومنها:

- متعة الخروج للشارع بأول دراجة اشتراها لي أبي رحمه الله في الصف الأول الثانوي منذ حوالي ثلاثين عاما.. ما زلت أعشق ركوب الدراجات إلى اليوم.

- روايات ومسرحيات كتبتها وأخذت عليها جوائز في مسابقات الجامعة، وأشعار كتبتها بطعم بكارة الأحلام وضعت بها قدمي على بداية طريق الشعر منذ عام 1997.. ما زلت أكتب الشعر حتى اليوم منذ بدأت كتابته منذ 30 عاما، لكني لم أعد أجد الفراغ النفسي والذهني لكتابة الروايات والقصص، ولا حتى قراءتها!.. أتمني أن أجد الحافز لأعود لكتابة روايات الخيال العلمي يوما ما.

- تعلمي لغة فيجوال بيزيك دوت نت وكتابة برنامج لوزن الشعر العربي مع م. محمد جلال أبو الرجال منذ 25 عاما، وقد نشرت كتابا يشرحه بلغة رينج منذ عامين.

- وأول كتاب برمجي صدر لي في معرض الكتاب منذ 15 عاما.

- وبدء إنشائي للغة سمول فيجوال بيزيك منذ عامين، إلى أن وصَلَت مؤخرا إلى المستوى الذي أردته لها بحمد الله، وأعمل حاليا على كتابة المرجع الإنجليزي لها، وإكمال نشر الفيديوهات التي أشرحها فيها باللغة العربية.

أحمد الله على ما وفقني إليه، وأدعوه أن يفيد به العرب والمسلمين، وأن يوفقني لمزيد من الأفكار الجديدة في مثل هذا الوقت من كل عام، لتظل هذه الفترة محتفظة بحيويتها وذكرياتها الجميلة لسنوات قادمة بإذن الله.. وأرجو أن تكون خطوتي التالية هي المساهمة في تطوير لغة ModVB خليفة VB.NET والتي يطورها أنتوني جرين أحد مديري فريق فيجوال بيزيك دوت نت السابقين، فلعلها تكون الذكرى الجديدة للعام القادم إن أحيانا الله سبحانه.

وكل عام وأنتم بخير.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر