المتابعون للمدونة

الأربعاء، 2 سبتمبر 2020

10 آلاف مجلد بالصدفة!




 خلاصة ما تريد أن تقنعك به خرافة التطور، هو أن الصدفة العمياء بدون أي تخطيط أو تصميم أو ذكاء أو وعي أو هدف، قد نجحت في كتابة 10 آلاف مجلد تحتوي على الشفرة الوراثية المعقدة للإنسان التي هي أساس كل العلوم على ظهر الأرض فقد اكتشفها وطورها منتج من منتجاتها وهو العقل البشري!

ملحوظة: يحاول أنصار الداروينية والملاحدة إيهام البسطاء أن النظرية لا تتكلم عن الصدفة التي تصنع نظما معقدة كاملة فجأة، وإنما عن أحداث عشوائية تصنع تغييرات صغيرة تتراكم عبر ملايين ومليارات السنين لتصنع نظما معقدة.. وهل يسمى هذا الكلام إلا صدفة، سواء كانت تحدث في سنة أم مليار سنة؟.. في النهاية هناك نظم بالغة التعقيد يريدون أن يقنعوك أنها نشأت بدون تخطيط وتصميم محكم، وهذا يخالف كل قوانين العلم المعروفة، وأثبت لك ذلك بدراسة الاحتمالات في عشرات النماذج.

ودعوني أقتبس هنا هذا المثال الذي ضربته في كتاب "خرافة داروين":

لو ألقيت عملة فقد تحصل علو صورة أو كتابة، لذا فاحتمال أن تحصل على الصورة هو 50%.

أما لو ألقيتها مرتين فقد تحصل على (صورة وصورة، أو صورة وكتابة، أو كتابة وصورة، أو كتابة وكتابة).. إذن فاحتمال أن تحصل على الصورة مرتين متتاليتين هو 25%.

على نفس المنوال: لو ألقيت العملة ثلاث مرات، فاحتمال أن تظل تحصل على الصورة في المرات الثلاث تباعا هو 12.5% فقط.. وهكذا يظل الاحتمال يتضاءل بصورة أسية Exponentially حتى يصل سريعا إلى قيمة أقرب ما تكون إلى الصفر!.. وبصيغة عامة:

احتمال تكرار الصورة لعدد ن من المرات يساوي 1/(2 أس ن).

إن احتمال أن تحصل على الصورة في مئة رمية متتالية هو (1/2) أس 100، وهو احتمال مستحيل يساوي صفرا، لأن الرقم السابق يساوي تقريبا
(1/10) أس 30، أي فرصة واحدة من كل 1000.000.000.000.000.000.000.000.000.000 محاولة، ولو افترضت أنك تستطيع إلقاء العملة مرة كل ثانية، فعليك أن تجرب إلقاءها
10 أس 30 مرة لتحصل من بين كل هذه المرات على 100 صورة متتالية.. إذا حاولت أن تحسب قيمة 10 أس 30 ثانية بالسنوات، فستحصل على عدد من السنوات يساوي:  3,170,979,198,376,458,650,431 أي أكثر من ثلاثة مليارات مليون مليون سنة!!

ويمكنك أن تجرب هذا الأمر عمليا بنفسك لو لم تصدقني، وأنا أؤكد لك أنك ستموت قبل أن تحصل على مئة صورة متتالية، حتى لو لم تفعل أي شيء آخر في حياتك سوى إلقاء العملة!

بل والأدهى من هذا، أنك لو سخّرت معك كل سكان الأرض البالغ عددهم 7 مليارات إنسان، لإلقاء العملة على أمل أن يحصل واحد منهم فقط على 100 صورة متتالية، وظل كل واحد منهم يلقي العملة مرة في الثانية، فهذا يعني أنهم جميعا ما زالوا يحتاجون إلى أكثر من 300 مليار سنة لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي، وهذا أطول من عمر الأرض والمجموعة الشمسية بل والكون كله!!

فإذا كان من المستحيل أن تحقق الصدفة أمرا تافها لا معنى له مثل الحصول على 100 صورة متتالية عند إلقاء العملة، فكيف بالله عليكم تُنتج الصدفة ملايين الأنواع الحية بكل هذا الجمال وكل هذا الإبداع؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر