المتابعون للمدونة

الأربعاء، 2 سبتمبر 2020

البرمجة للأطفال والمبتدئين: 17. الأحداث


سنتعلم في هذا الدرس كيف نستجيب للأحداث Events التي يقوم بها المستخدم مثل تحريك الفأرة أو ضغط أحد أزرارها أو أحد أزرار لوحة المفاتيح.
وسنستفيد من ذلك لرسم كرة تتحرك على الشاشة وترتد عند الاصطدام بأي حافة من حوافها، مع السماح للمستخدم بضغط الأسهم من لوحة المفاتيح لتسريع أو إبطاء حركنها.
وسنكتب أيضا برنامج يشبه رسام الويندوز Paint حيث يسمح للمستخدم بالرسم على الشاشة بالفأرة عندما يضغط زرها الأيسر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر