المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 1 فبراير 2022

الكتب المتاحة وآلية النشر الالكتروني

النشر الالكتروني

 

·     لغير القادرين على دفع ثمن الكتب وللراغبين في المساهمة:

يمكنكم الاستفادة من أو الاشتراك في مبادرة علم ينتفع به.

 

·     المتاح للبيع الكترونيا حاليا:

1- كتاب فيجوال بيزيك 17 وسي شارب 10: طريقك المختصر للانتقال من إحدى اللغتين إلى الأخرى.

يباع بسعر رمزي 150 جنيها فقط داخل مصر، و 10 دولارات خارجها.

 

2- كتاب الجديد في سي شارب 8 و 9 و 10:

يباع بسعر رمزي 60 جنيها فقط داخل مصر، و 5 دولارات خارجها.

 

3- كتاب من الصفر إلى الاحتراف سي شارب:

وهو يباع بسعر رمزي 200 جنيه فقط داخل مصر، و 15 دولارا خارجها.

 

وسأجهز باقي كتبي للنشر الالكتروني تباعا فمن الآن فصاعدا بإذن الله، سأعتمد على النشر الرقمي لكتبي، للتخلص من تكلفة الطباعة وتكلفة الطرود ومشاكلها، وهذا يجعل وصول الكتاب أيسر وتكلفته أقل.

 

·     حماية الكتب:

سيكون الكتاب الالكتروني محميا ضد النسخ بربطه بجهاز واحد فقط يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 أو 8 أو 10، لهذا سيكون عمر الكتاب مرهونا بعمر هذا الجهاز ولن أقدّم أي نسخة بديلة في حال تعطل الجهاز ماديا (مثلما يحدث لو ضاع منك الكتاب الورقي أو تمزق أو ابتل أو احترق).. ولا مشكلة لو تعطل الويندوز وأعدت تنزيله فسيعمل الكتاب بشكل عادي، لكن لو تعطل القرص الصلب Hard Disk أو اللوحة الأم Motherboard واستخدمت مكونات جديدة غيرهما، فلن يعمل الكتاب.

شراؤك للكتاب يعني موافقتك الضمنية على هذا وإخلاء مسئوليتي من فقدانك للكتاب في حالة تعطل جهازك، كما يجب أن تتعهد أنك لن تكسر حماية الكتاب، وأنك لن تنسخ محتواه إلى أي جهاز آخر أو تصوره أو تطبعه أو تنشره على الانترنت بأي طريقة كانت، حفاظا على حقي في الكتاب، ولمنحي الفرصة في الاستمرار في كتابة كتب جديدة لإفادتكم.

ولا مانع عندي من أن تشتري الكتاب لجهاز حاسوب محمول Laptop مثلا ويقرأه آخرون على نفس الجهاز (كأن يكون جهازا مشتركا بين إخوة أو أصدقاء، أو يكون جهازا في مكتبة المدرسة أو الكلية الجامعية)، فهذا نفس ما يحدث مع الكتاب الورقي حينما تعطيه لشخص آخر بعد قراءته (بدون تصويره لأن تصوريه انتهاك لحقوق الملكية الفكرية وسرقة لجهد الكاتب وحقوقه)، لكن إعطاء نفس النسخة من الكتاب لشخص آخر هو حق مشروع لمن يشتري الكتاب، وفي حالة النشر الالكتروني الجهاز كله يعادل الكتاب.. أي أنني أسمح لك أن تعطي الجهاز الذي عليه الكتاب للآخرين :D.. المهم عندي عدم صنع نسخ من الكتاب الالكتروني نفسه، أو نقله يدويا إلى منشورات، أو قراءته بالصوت أو الفيديو أو أي وسيلة تضر بمبيعات الكتاب وتسلبني حقوقي فيه وتضيع جهدي المبذول في التعلم والكتابة، وتحرم الآخرين من فرصة تأليفي لكتب جديدة بسبب عدم جدوى الكتابة وضعف مبيعات الكتب.

 

·     برنامج الحماية:

لو كنت توافق على هذه البنود، فهذا هو رابط تحميل برنامج الحماية أو من جوجل درايف (اضغط السهم الموجود على الشريط العلوي لتنزيل الملف إلى جهازك)

وأرجو اتباع الخطوات التالية:

1- نزل البرنامج على جهاز يعمل بويندوز 7 أو 8 أو 10، ثم فك ضغط الملف ebkReader.zip (فك الضغط ضروري).. سينتج عن فك الضغط مجلد اسمه ebkReader فيه البرنامج.

2- شغل البرنامج EBookReader.exe.. مرة أخرى يجب فعل هذا من المجلد وليس مباشرة من الملف المضغوط، وإلا فلن تجد الملف المشار إليه في النقطة رقم 4.

3- استخدم القائمة file لفتح الكتب الموجودة في مجلد البرنامج لتتأكد أن البرنامج يعمل على ما يرام.. ويستطيع البرنامج أيضا فتح الملفات مباشرة بالنقر عليها في متصفح ملفات الويندوز.

4- بعد تشغيل البرنامج سينشئ في المجلد ملفا اسمه ReaderData.bin.. أرسل هذا الملف إلى بريدي msvbnet@hotmail.com لأستخدمه في إنتاج نسخة محمية من الكتاب، وأرجو أن تخبرني في الرسالة باسمك وبلدك أو محافظتك لو كنت مصريا.. ولا تقلق فالمعلومات المرسلة لا تهدد حماية جهازك بأي شكل من الأشكال.. لو كنت أريد اختراق جهازك فيكفي وجود البرنامج على جهازك لفعل أي شيء أريده.. لكني عامة لا أحب الاختراق ولا أجيده، وأحب أن أركز على ما ينفع الناس.

5- سأنشئ نسخة محمية من كتاب تجريبي باستخدام هذه البيانات، وأرسله لك لتتأكد أنه يعمل على جهازك، وأخبرني بالنتيجة.. لو كل شيء على ما يرام، سأكون جاهزا لإرسال النسخة المحمية من الكتاب المطلوب إليك.

6- سأخبرك عبر البريد كيف تحول النقود من مصر أو خارجها، علما بأني لن أطلب تحويل النقود من الدول المتضررة اقتصاديا أو غير المستقرة سياسيا، وعندي فكرة مبتكرة للدفع دون إخراج النقود من هذه الدول.

هناك 14 تعليقًا:

  1. السلام عليكم استاذ. انا مهتم بشراء الكتاب الالكتروني ما هي طريقة الدفع من فضلك؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      من داخل مصر بفودافون كاش، ومن خارج مصر لها طريقة أخرى.. اتبع الخطوات وأرسل لي الملف على بريدي المذكور وتأكد أن النسخة التجريبة تعمل على جهازك ثم سأخبرك بإذن الله.

      حذف
  2. ممكن احصل على الكتاب اني من العراق

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن.. اتبع التعليمات الواردة في المنشور وأرسل لي الملف المطلوب على بريدي المذكور

      حذف
  3. لا أحب الكتب الإلكترونية.
    أحتاج نسخة مطبوعة لكتاب "الجديد في إصدارات سي شارب 8 ، 9 ، 10" إن أمكن، هل هذا متاح؟

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف لا.. طباعة الكتاب مكلفة ومضيعة للوقت والجهد مع قلة المبيعات والحصول على رقم الإيداع صار يتطلب أن أسلمهم نسخة PDF وأنا لا أأتمن الموظفين عليها.
      أنا استخدم خط Simplified Arabic بحجم 16 نقطة في الكتاب الالكترونية لتكون القراءة مريحة مع الابتعاد قليلا عن الشاشة، ويمكنك أن تخفض إضاءة الشاشة قليلا أثناء القراءة للمحافظة على عينيك
      الواقع تغير وعلينا مواكبة العصر.
      تحياتي

      حذف
  4. افتكرته مجانا بما انه pdf

    ردحذف
    الردود
    1. السعر 200 جنيها فقط يعتبر مجانيا بقيمة النقود الآن.. ولم أغير السعر حتى الآن رغم خسارة الجنيه ربع قيمته في التعويم الأخير.
      عموما لو كنت لا تستطيع تحمل هذا المبلغ، فادفع أي جزء تقدر عليه منه، وسأعوض الباقي من الرصيد المتاح في مبادرة "علم ينتفع به".. راسلني على بريدي msvbnet@hotmail.com

      حذف
  5. هل هناك طريقة دون تثبيت برامج على الجهاز او لمن يستخدم نظام غير الويندوز..اتمنى حلول مقنعة...

    ردحذف
    الردود
    1. لا توجد أي كتب الكترونية تعمل بدون برامج بما في ذلك PDF وحتى HTML.. أظن أنك تحتاج لتعلم نظام الويندوز أو أي نظام تشغيل قبل أن تتعلم البرمجة، لأن البرمجة تهدف لإنشاء برامج على نظام التشغيل.. وبرنامج EBookReader لا يحتاج إلى تثبيت بل يعمل مباشرة (Stand alone).

      حذف
  6. متى سينزل كتاب عن الدوت نت كور؟

    ردحذف
    الردود
    1. الكتاب موجود فعلا لكن كنسخة ورقية مطبوعة:
      https://mhmdhmdy.blogspot.com/2018/09/blog-post_14.html
      ولا يحتاج إلا للمسات بسيطة لتحديثه إلى .NET core 7 ولن يكون فارقا يذكر، لهذا أؤجله إلى ما بعد نشر كتاب المدخل العملي السريع بإذن الله

      حذف
  7. ما هي الكتب المتاحة ورقيا الآن

    ردحذف
    الردود
    1. إصدار 2010 من كتاب المدخل العملي السريع إلى فيجوال بيزيك وسي شارب
      إصدار 2015 من كتاب من الصفر إلى الاحتراف فيجوال بيزيك دوت نت
      كتاب إطار العمل
      وكتاب نماذج الويندوز

      حذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر