المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 22 يناير 2019

البحر سر الكون


البحرُ سرُّ الكونِ
كم للبحرِ مِن أسرارِ
والموجُ أحلامُ القلوبِ وثورةُ الأحرارِ
والأفْقُ شِعري،
هاجرَتْ كالطيرِ فيه مواكبُ الأفكارِ
زمنٌ يَهيمُ بلا مَدى
أَفنَى ولا يُفني الفَنا أشعاري
والبدرُ عيناكِ، ائذني للبدرِ ليلَ السحرِ أن يرنو إلى أزهاري
والنجمُ ثَغرُكِ
هِئتِ لي
جُزتُ النَّوَى وأراكِ باستمرارِ
والريحُ همسُكِ
بُحتِ لي بالعشقِ
لم أشبعْ من الأسمارِ
هل أنتِ لي؟
أم أنّ لي في الوهمِ ما بالبيدِ من أنهارِ؟
لا تَعجبي
جُنَّ الذي عن عينِه جَنَّتْ أنوثةُ فتنةِ الأبكارِ
للشِعرِ أنتِ، الشِعرُ لي،
لا تَهجري قلبي بلا أعذارِ
ناجيتُ قلبَكِ هائما
دوّنتُ فيكِ عجائبَ الأسفارِ
والبحرُ يا للبحرِ
كم أصغَى لِصَبٍّ مُبتَلَى إذْ يَصطلي بالنارِ
والبحرُ يا للبحرِ
في عينيكِ
كم أَخفَى مِن الأسرارِ
محمد حمدي غانم
3/8/2018

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر