المتابعون للمدونة

الأربعاء، 7 مارس 2018

استخدم المسافات لتكسب أكثر!



استخدم المسافات لتكسب أكثر!! 

في استطلاع أجراه موقع StackOverflow لعام 2017 شارك فيه أكثر من 64 ألف مبرمج، ظهرت نتيجة غريبة من تحليل النتائج، وهي أن الذين يستخدمون المسافات في تنسيق الكود يكسبون نقودا أكثر من الذين يستخدمون زر الجدولة Tab !
:D :D :D
طبعا هذه النتيجة غير مترابطة واقعيا، وهي تحمل مزحة ممن أجرى المسح الإحصائي، لأن هناك جدلا لا مبرر له بين أنصار كتابة المسافات، وأنصار كتابة حروف الجدولة، كأنهم مشجعو الأهلي والزمالك :D
عامة هذه هي نتائج الاستطلاع المختلفة.. النقطة الملاحظة والمتوقعة هي أن نسبة المبرمجين الذكور 88.6%.. الحقيقة أننا يجب أن نبحث عن مهنة أخرى نستطيع ان نرى فيها الجنس اللطيف :D
وللأسف نسبة المبرمجين من الشرق الأوسط 3.6%، لكن هذه النسبة أقل قليلا من الحقيقة، بسبب حاجز اللغة، وثقافة المشاركة، وزعامة ثلاثة أرباع المشاركين هم من الأوروبيين والأمريكان.. أنا عن نفسي لا أشارك في أي من هذه الاستطلاعات، وأتجاهلها، وأظن هذا الكسل موجود عند معظمنا!
ملاحظة أخرى هامة، هي أن 34% من المشاركين يجيدون C#، بينما 10% يجيدون VB.NET أو Visual Basic.. وللأسف هذه الإحصائية هي ما جعلت ميكروسوفت تتراجع خطوة في الاهتمام بفيجوال بيزيك، رغم أنها اللغة الأكثر شعبية عالميا بين الطلبة والمبتدئين وغير الممتهنين للبرمجة كوظيفة، وغير الدارسين للهندسة والبرمجة كتخصص، بسبب سهولة تعلمها واستخدامها وسرعة الإنتاج بها، ومعظم هؤلاء لا يشاركون في أي استطلاعات رأي.. المشكلة أن انتقال معظم محترفي C++ و VC++ وجافا إلى C# جعل فيجوال بيزيك تبدو كأنها تراجعت.. أنا ممن كتبوا أكواد C++ وباسكال و سي شارب، فلم يزدني هذا إلا انبهارا بروعة الصياغة في كود فيجوال بيزيك، وإذا كان أمامي الخيار أبدأ مشاريعي به.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة الشاعر