المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 21 يناير 2020

زيادة فاتورة الهاتف الأرضي

غيرت المصرية للاتصالات (وي) نظام اشتراك الهاتف الأرضي للتعامل بنظام الباقات الشهرية.. سعر الباقة يشمل الاشتراك الشهري وخدمة إظهار رقم المتصل إضافة إلى دقائق مجانية.. وقد تم تحويل الجميع إلى باقة وي 20 وهي أسوأ باقة ممكنة لأنها تمنحك 120 دقيقة شهريا فقط للاتصال بالخطوط الأرضية مقابل 20 جنيها!.. وأي مكالمات أرضية زائدة ستحاسب عليها، وهي والمكالمات الموجهة لشبكات المحمول.. عندي اعتقاد أن المقصود 1200 دقيقة لكنهم كتبوها خطأ، فـ 120 دقيقة بعشرين جنيها يعني أن سعر الدقيقة أكبر من 16 قرشا للهواتف الأرضية، وهذا أغلى من دقيقة المحمول!!.. لو لم يكن هذا خطأ إملائيا، فهذه أسوأ سرقة قامت بها الشركة في حياتها حتى الآن!
وستتضح السرقة لكم بصورة أكبر حينما ترون باقة وي 35 (سعرها 35 جنيها)، فهي تعطيك:
- 2000 دقيقة للهواتف الأرضية المحلية.
- 1000 دقيقة للاتصال بالهواتف الأرضية في المحافظات الأخرى.
- 500 دقيقة للاتصال بالهواتف المحمولة التابعة لشبكة وي.
هذه باقة مغرية جدا، ويجب أن يحول إليها من يستخدم الهاتف الأرضي منكم.. حينما تذهبون لدفع الفاتورة القادمة، اطلبوا التحويل إلى هذه الباقة.
الباقة الأخير هي وي 65، وهي مماثلة لباقة وي 35، ولكنك تدفع 30 جنيها إضافية لتحصل على 250 دقيقة تتصل بها بشبكات المحمول الأخرى (غير وي).. أرى أنها باقة سيئة للغاية، ولا لزوم لها. 
ملحوظة:
الباقة شهرية، ولا تحول الدقائق للشهر التالي، حتى لو كنت تدفع الاشتراك كل ثلاثة شهور، فهذا معناه أنك اشتريت ثلاث باقات مقدما واحدة لكل شهر.
والدقائق الزائدة عن محتوى الباقه يتم احتسابها بالتعريفة التالية وتضاف قيمتها على الفاتورة التالية للعميل:
- الدقائق داخل الشبكة : 3 قروش للدقيقة + 10 قروش رسوم فتح المكالمة.
- الدقائق خارج الشبكة: 14 قرشا للدقيقة + 10 قروش رسوم فتح المكالمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر