المتابعون للمدونة

الجمعة، 17 أبريل 2020

الزنجيبل


الزنجيبل: إكسير الشباب وشراب أهل الجنة
والمضاد المحتمل لكورونا

الزنجبيل (أو كما ينطقه العامة الجنزبيل) هو نبات مذهل في فوائده الطبية المؤكدة، وأنصحكم بتناول نصف ملعقة شاي منه يوميا (مضافة إلى كوب من اليونسيون أو الحلبة بدون سكر، أو مضافة على طبق اللوبيا أو الفول... إلخ).. مع ملاحظة أن الهدف من هذا تقوية مناعة الجسم، ولا يغني عن الاحتياطات اللازمة لتجنب العدوى، لأن الفيروس نفسه ليس له علاج حتى اليوم.

وهذه بعض فوائد الزنجبيل:
-      الزنجبيل مضاد عام قوي لالتهابات الحلق والرئة والمفاصل، وهي من أعراض كورونا.
-      الزنجبيل يزيد سيولة الدم ويمنع الجلطات.. سمعت من أكثر من طبيب حول العالم أن كورونا يرفع لزوجة الدم ويسبب جلطات في الرئة توقف التنفس وتؤدي للوفاة، وكذك جلطات في القلب أو الرئتين أو المخ.. الجنزبيل سيقاوم هذا من منبته.. لكن يجب أن يحذر من يتعاطون أدرية موانع التجلط والإسبرين حتى لا تزيد السيولة أكثر من اللازم فتسبب النزيف وتمنع تجلط الجروح، كما أن هناك أطعمة أخرى تزيد سيولة الدم مثل زيت السمك وزيت الزيتون لاحتوائها على أوميجا 3.. لهذا يجب ألا يزيد مقدار الزنجبيل عن 3 جم يوميا (نصف ملعقة شاي تقريبا من الزنجبيل المطحون)، مع التقليل منه في حالة أدوية منع التجلط، وتقليل أوميجا 3 أو أخذه بالتبادل معها.. وأيضا يجب مراعاة أن الكركم من نفس فصيلة الزنجبيل وله نفس التأثير.
-      الزنجبيل يزيد من حرق الدهون فيقلل من نسبة الكولسترول.
-      الزنجبيل يقلل السكر في الدم، لهذا يجب أن يحذر مرضى السكر ممن يتعاطون الأنسولين حتى لا يسبب غيبوبة نقص السكر.
-      الزنجبيل أحد مضادات الأكسدة وبالتالي يقلل من أعراض الشيخوخة.
لهذا لا غرو أن يكون الزنجيبل من شراب أهل الجنة: (ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا).
ولاحظوا دقة القرآن في استخدام الزنجبيل كمزاج للشراب، ما يوحي باستخدامه بكمية قليلة.
بشكل عام، الزنجيبل مفيد جدا للجميع، وخاصة من يعانون من السمنة، وهو مضاد قوي للانفلونزا ونزلات البرد لأنه يخفف التهابات الحلق والرئة في منبتها، وأرى أنه وسيلة وقاية محتملة ضد كورونا بإذن الله لأنه سيقاوم ما تسببه من التهابات وتجلطات من البداية، بشرط الأخذ بالاحتياطات التي ذكرتها لمرضى السكر ومن يتعاطون أدوية وأطعمة تزيد السيولة.
ومن المهم أيضا إضافة الليمون إلى طعامك، لأنه ييزد المناعة بزيادة فيتامين سي، كما أن حمض الستريك يذيب الدهون والحصوات، وهذا يجعل الليمون أيضا من مضادات كورونا القوية.
وقانا الله وإياكم من كل سوء وبلاء، وشفانا من كل داء ووباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر