المتابعون للمدونة

الأربعاء، 31 مارس 2021

الاختبارات المدمجة

 هذا اقتراح قدمته العام الماضي لميكروسوفت لإنشاء ما أسميته باختبارات الوحدات المدمجة Embedded Unit Tests، ويبدو أنه لاقى اهتماما من فريق ميكروسوفت، كما هو واضح من تغريدة كيندرا هيفنز إحدى مديري المشاريع في ميكروسوفت، والتي قالت إنهم ناقشوا الفكرة بتوسع وأنشأوا نموذجا تجريبا لها، وطالبت المبرمجين المهتمين بالفكرة بالتصويت على موضوعي لإطائه أولوية أكبر.



فكرة الاختبارات المدمجة باختصار هي توليد فئة اختبار تلقائيا لكل فئة تضيفها للمشروع، وتوليد وسيلة اختبار لكل دالة يضيفها المبرمج للفئة، على أن توجد فئة الاختبار مع الفئة التي تختبرها في نفس المشروع، ويكون لها نفس الاسم مضافا إليها اللاحقة .Test لتظهر في متصفح المشاريع كملف فرعي تحت الفئة الأصلية، مع وجود أوامر في فيجوال ستديو لتسهيل الانتقال بين الدوال الأصلية ودوال الاختبار والعكس، وهذا سيقلل عدد المشاريع في التطبيقات الضخمة، كما سيجعل كتابة الاختبارات أسهل وأسرع والانتقال غليها وتعديلها وتتبعها مريحا، وهو ما سيشجع المبرمجين على كتابة الاختبارات.

أرجو أن تدعموا الفكرة بالتصويت على هذا الموضوع (يجب أن تسجلوا الدخول للموقع، مع ملاحظة أن مجرد تسجيل  دخولكم ببريد Hotmail/Outlook/MSN وكلمة السر الخاصة به يكفي، لأن هوتميل يتبع ميكروسوفت.. هذا هو رابط الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر