المتابعون للمدونة

الاثنين، 8 نوفمبر 2021

كتاب رينج

 


صدر بحمد الله كتابي الجديد:

البرمجة للمبدعين: إنشاء برنامج الشاعر بلغة Ring

هذا كتاب من العرب للعرب، يلتقي بين دفتيه ماضي الإبداع العربي شعرا وعروضا، بمستقبل الإبداع العربي في عالم البرمجة ولغات البرمجة.

بحجم 250 صفحة فقط، يقدم لك هذا الكتاب جرعة مركزة تتعلم من خلالها الفكر البرمجي ولغة رينج وتأخذ نبذة مبسطة عن علم العروض، وكل هذا من خلال إنشاء برنامج يحلل أبيات الشعر ويقطعها موسيقيا ويخبرك بالبحر الذي تنتمي إليه، وهي خبرة برمجية ممتعة ومفيدة من الصعب أن تكتسب مثلها في المشاريع البرمجية التقليدية، ولهذا أسميته "البرمجة للمبدعين" وليس المبتدئين ولا حتى المحترفين.

مع ملاحظة أن لغة رينج هي لغة صاعدة عالميا من إبداع المبرمج المصري م. محمود فايد، وسترى كيف سنستخدمها لعمل نسخة من البرنامج لسطح المكتب وكيف نجعلها تعمل على موقع ويب بدون تغيير الكود!

وصياغة اللغة سهلة وبسيطة، ستألفها بسرعة لأنها لغة ديناميكية تقع في منطقة بين عائلة لغات BASIC وعائلة لغات C، فكل ما ستتعلمه فيها سيفيدك حتى في البرمجة بلغات أخرى، لأن الأهم في البرمجة هو الفكر البرمجي نفسه بغض النظر عن لغة البرمجة.

عرض خاص: سعر الكتاب المطبوع 100 جنيه فقط، أو يمكنك أن تقرأه الكترونيا مجانا.

أماكن البيع:

·      القاهرة: مكتبة دار المعرفة في العباسية، 3ج شارع السرايات (فوق محل فسخاني خميس)، أمام هندسة عين شمس بالقرب من محطة مترو عبده باشا.. مواعيد العمل من 10 صباحا إلى 3 عصرا ما عدا الجمعة..  وأنصح بالتواصل مع أ. أحمد حماد على الهاتف أو الواتس قبل الذهاب 01005334504

·      الجيزة: مكتبة مشارق (مشهورة بمكتبة عمرو)، أمام مركز الدرة التعليمي السوداني في شارع النادي الرياضي وهو شارع جانبي بين أول فيصل وأول الهرم (يوجد محل أولاد رجب على أول الشارع من ناحية فيصل).. مواعيد العمل من بعد الظهر إلى العاشرة مساء.. وأنصح بالاتصال قبل الذهاب 01550092229

·      دمياط: الكتب موجودة معي، ويمكن التواصل معي على بريدي msvbnet@hotmail.com

·      باقي المحافظات: يمكن الحصول على الكتاب بطرد بريدي.. لتفاصيل أكثر أرجو التواصل معي msvbnet@hotmail.com

·      من خارج مصر: من الصعب إرسال الكتاب بمفرده بطرد بريدي لأن تكلفة الطرد ستزيد عن تكلفة الكتاب، كما أن ويسترن يونيون لن يقبل تحويل أقل من 50 دولارا فليس من المنطقي أن تشتري نسخة واحدة بخمسين دولارا!!، كما أن هذه العملية تضيع الكثير من الوقت والمجهود ومكسب نسخة من الكتاب لا يستحق المعاناة.. سيكون الأمر أفضل لو تم شحن 10 نسخ من الكتاب معا بتكلفة 100 دولار (شاملة تكاليف الشحن)، أو يمكن شراء نسخة واحدة من الكتاب وأضيف معها بعض نسخ كتبي الأخرى عن فيجوال بيزيك وسي شارب بنفس التكلفة.. لتفاصيل أكثر أرجو التواصل معي msvbnet@hotmail.com

·      الكتاب متاح أيضا كنسخة الكترونية محمية للعمل على جهاز واحد فقط يعمل بنظام ويندوز 7 أو ويندوز 10.. هذا الأمر يتضمن المخاطرة بخسارة الكتاب في حالة تعطل مكونات الجهاز المادية، (ولا توجد مخاطرة في إعادة إعداد نظام التشغيل).. لكن هذه المخاطرة يقابلها توفير تكلفة الطرد خارج مصر.. تفاصيل أكثر عن آلية النشر الالكتروني.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر