المتابعون للمدونة

الأحد، 14 أبريل 2013

شيعي فوبيا


شيعي فوبيا

 

إلى الإخوة المرعوبين من السياح الإيرانيين لأنهم شيعة:

1-    30% من الإيرانيين سنة.. فهل نسمح لهم بزيارة مصر أم لا؟.. وأليس غريبا أن تعجز إيران عن تشييع سنتها، وتظنون أنها ستنجح في تشييعنا رغم حواجز الجغرافيا واللغة والثقافة؟!

2-    مصر بالفعل يأتيها الكثير من السياح الشيعة من العراق والبحرين ولبنان وسوريا واليمن والمغرب العربي ومن باقي الدول العربية التي فيها شيعة.. بل إن بعضهم طلاب في جامعاتنا ويختلطون بشبابنا لسنوات.. وقد ظللت أتعامل مع طالب بحريني منهم لعدة سنوات، قبل أن أكتشف أنه شيعي في خلال إحدى نقاشاتنا!!.. فهل تشيعت مصر بسبب هؤلاء؟.. وأليس الشيعي العربي أخطر من الشيعي الإيراني؟!.. وهل تعجز إيران عن تجنيد شيعة عرب من تلك الدول وتنفذ من خلالهم مخططاتها التي تتكلمون عنها، وخاصة عناصر حزب الله اللبناني؟.. فكيف ستمنعون الشيعة العرب من دخول مصر؟!..وإن منعتموهم من دخول مصر، فكيف ستمنعون المصريين الذين يعملون في الدول العربية من الاختلاط بهم هناك؟!

3-    لدينا آلاف الشيعة المصريين بالفعل، وهم ينتمون لثقافتنا ويتكلمون لهجتنا.. أليس الشيعي المصري أخطر من الشيعي العربي والشيعي الإيراني؟!.. فما الذي فعله كل هؤلاء في عقيدة المصريين طوال عشرات السنين؟

 

يا سادة، دس الرأس في الرمال ليس حلا.. الفضائيات والإنترنت تقتحم كل البيوت وكل العقول بالفعل، وليس هناك من وسيلة لمقاومة أي فكر إلا بفكر أقوى منه.. علموا الناس دينهم، واهتموا بتنمية ثقافتهم وعقولهم وطريقة تفكيرهم، وسيكونون محصنين ضد أي أفكار غريبة، لأن لديهم المناعة الذاتية والقدرة على النقد والفرز والانتقاء.. ليس هذا فحسب، بل سيكونون هم في أنفسهم دعاة لما يؤمنون به من أفكار، لأنهم سيكونون أكثر قدرة على الجدل ودحض حجج خصومهم، وبالتالي غزوهم فكريا بطريقة عكسية!

الحلول السهلة لم تعد ممكنة.. اتعبوا لنشر ما تؤمنون أنه الحق، بدلا من محاولة إيقاف غيركم عن نشر ما يظنون أنه الحق، فهذا لن يحدث أبدا إلى يوم القيامة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر