المتابعون للمدونة

الأحد، 5 يوليو 2015

الإنتروبي وانهيار النظم


الإنتروبي وانهيار النظم 

تتعارض خرافة داروين مع القانون الثاني للديناميكا الحرارية (قانون الإنتروبيا)، الذي ينص على أن كل نظام حراري يحتوي على طاقة داخلية غير مستغلة، تؤدي إلى رفع درجة الحريّة لجزيئاته، فتتحرك بصورة عشوائية وتتصادم، ما يؤدي على المدى البعيد إلى هدم هذا النظام وانهياره.. يحدث هذا في كل نظام ميكانيكي (طبيعيا كان أو من اختراع البشر)، وكذلك في النظم الفلكية (فيؤدي إلى انهيار النجوم والكواكب والمجرات)، بل وحتى في المخلوقات الحية (التي تشيخ وتموت)، وحتى النظم الاجتماعية كالدول والحضارات (تذكّر مقولة ابن خلدون الشهيرة: أعمار الأمم كأعمار الأفراد).

كل قوانين العلم تخضع للقانون الثاني للديناميكا الحرارية، ما عدا الكذبة المفضوحة المسماة بنظرية التطور التي ينسبونها زورا للعلم، والتي تصرّ على أن المواد الأولية البسيطة، أخذت تترتب عشوائيا لتخلق خلية حية، أخذت تتطور بالصدفة البحتة عبر ملايين السنين لخلق أكثر من 9.5 مليون نوع من المخلوقات الحية بالغة الدقة والجمال، وعلى قمتها الإنسان، الذي يتكون جسده من ترليون خلية متخصصة، ويحتوي على أكثر من 30 ألف نوع مختلف من البروتينات، ويحتوي على جهاز عصبي معقد به مليارات الخلايا العصبية، يقودها المخ الذي تعجز كل حواسيب البشر عن مضاهاة ولو إمكانياته الهائلة حتى اليوم.. وكل هذا البناء المعجز مشفر كبنية معلوماتية على شريط DNA الوراثي الذي تكفي المعلومات المدونة عليه في خلية واحدة فقط لتكوين مكتبة من عشرة آلاف مرجع!!

كيف تولد المعلومات من العدم بدون ذكاء ووعي؟.. وكيف تولد النظم المعقدة من العشوائية على عكس قانون الإنتروبيا؟.. وكيف يصدّق قرود داروين هذه الخزعبلات؟.. أسئلة يجب أن يطرحها كل منا على نفسه!

الاقتباسات التالية من كتاب "فيزياء المستحيل" من سلسلة عالم المعرفة:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر