المتابعون للمدونة

السبت، 16 مارس 2013

رفاهية زائفة


رفاهية زائفة 

متى ندرك أنا شعب لا ينتج شيئا يذكر، ويعيش في دولة تعتمد على الاقتراض لاستيراد احتياجاته من الطعام والدواء والسيارات والقاطرات والسفن والطائرات والهواتف والحواسيب والماكينات والأسلحة..... إلخ؟!!

وألا يجب أن نتوقف عن هذه الرفاهية الكاذبة التي سيدفع أبناؤنا ثمنها، فنوقف استيراد كل ما لا لزوم له من السلع الكمالية والاستهلاكية والترفيهية، ونقصر التعليم المجاني على من ينفعنا تعليمهم من العباقرة والمخترعين والباحثين، ونجند على الأقل 5 مليون شاب لتعمير الصحاري الفارغة واستخراج خيراتها؟

ساعتها فقط لن تحتاج مصر إلى أي قروض، بل ستسدد ديونها، وتتخلص من عبء فوائدها الربوية التي تلتهم ربع الموازنة، مما يسمح بمضاعفة الرواتب.. بل ستتحول مصر إلى دولة مصنعة ومصدرة تنخفض فيها معدلات البطالة والفقر.

إذا رأيت نفسك قادرا على احتمال الحياة برفاهية أقل لفترة، وراغبا في توجيه أبنائك لتعمير صحاري مصر، بدلا من مزاحمة من هم أذكى منهم في تعليم يؤدي بهم إلى البطالة وبعباقرة مصر إلى الهروب إلى الخارج، فتأكد أن مصر ستحل كل مشاكلها وستتحول إلى دولة متقدمة.

أما إذا كنت تنعم بالرفاهية الزائفة التي لا تنتج في المقابل ما يجعلك تستحقها، على حساب ديون مصر التي سيسددها أبناؤك أو أحفادك إن استطاعوا، فلا تتوقع سوى انهيار هذه الدولة وخرابها في أقرب وقت!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر