المتابعون للمدونة

الاثنين، 21 يوليو 2014

فتح مشروع في إصدار أقدم من دوت نت


س: لدي مشروع مكتوب بأحد إصدارات دوت نت (وليكن دوت نت 2012 مثلا) لكني أعمل على إصدار أقدم (وليكن دوت نت 2010 مثلا) ولا أستطيع فتحه .. فما العمل؟

 

ج: الذي يختلف من إصدار دوت نت إلى آخر هو تنسيق ملف مجموعة المشاريع Solution (الذي له الامتداد .sln) وليس تنسيق ملف المشروع (الذي له الامتداد .csproj أو .vbproj) وكذلك ملفات النماذج والكود (التي لها الامتداد .cs أو .vb).. لهذا يمكنك أن تفتح المشروع الجديد على الإصدار القديم من دوت نت باتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

1- ادخل مجلد ملفات المشروع، وانقر بالفأرة مرتين على الملف الذي له اسم المشروع وله الامتداد .csproj أو .vbproj .

2- إن حدثت أي مشكلة ورفضت دوت نت فتح المشروع، فقم بإنشاء مشروع جديد، ومن القائمة الرئيسية Project اضغط الأمر Add Existing Items، وتصفح إلى مجلد المشروع المكتوب بالإصدار الأحدث، واختر عرض كل الملفات، وحدد الملفات التي لها الامتداد  .cs أو .vb وكذلك الملفات التي لها الامتداد .resx واضغط موافق لإضافتها إلى المشروع الجديد.. وبهذا تكون قد حصلت على نسخة جديدة من المشروع بالإصدار الخاص بك.

 

لاحظ أنك قد تحصل على بعض الأخطاء في المشروع الذي فتحته بأي من الطريقتين السابقتين، نتيجة وجود اختلافات في الكود بين الإصدارين، بسبب وجود إمكانيات جديدة في الإصدار الأحدث ليست موجودة في الإصدار الذي لديك.. في هذه الحالة عدل الكود بيدك، للتخلص من بعض التسهيلات وتحويلها إلى الصيغ القديمة الموجودة في الإصدار الذي لديك.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر