عصابة خطوط المحمول
اشتريت خط فودافون الأسبوع الماضي،
وحاولت تسجيله ببطاقتي.. لكن الشركة رفضت تسجيله بحجة أن لدي خطوطا كثيرة مسجلة
باسمي!!
ذهبت إلى فرع فودافون في دمياط،
واستعلمت عن الأرقام المسجلة ببطاقتي، فاكتشفت وجود رقمين غريبين لم أرهما من قبل قط،
فتقدمت بطلب لإلغائهما، لأن من الخطر بقاء خطين باسمي في يدي غريبين قد يرتكبان
بهما أي جريمة فأتحمل أنا مسئوليتها!
لكن كيف تم تسجيل هذين الخطين؟
يريد المسوّقون تسريع بيع خطوط
المحمول، لهذا حينما يقوم شخص بشراء خط جديد، يقومون بتسجيل خطوط أخرى برقم بطاقته
دون أن يدري، وبيعها في محلات الهاتف.. لهذا عليكم أن تحذروا أن الخطوط التي يعرض
عليكم شراؤها فوريا بدون تسجيل بياناتكم، هي خطوط مسجلة بأسماء أناس آخرين لا
يعلمون عنها شيئا.. وقبل أن يظن أحدكم أن هذا لن يضره في شيء، اسألوا أنفسكم: ماذا
لو كان هذا الخط باسم شخص له سوابق إجرامية، أو حتى شخص عادي لكنه تورط في مخالفة
قانونية بعد ذلك استلزمت مراقبة كل الخطوط المسجلة باسمه؟!
وحتى بدون كل هذا: لماذا تساعد
عصابة التزوير هذه في عملها بشرائك لهذه الخطوط المضروبة؟
ولماذا تمنع شخصا آخر من تسجيل خط
جديد باسمه لأن هناك مجرما عديم الضمير سجله رغم علمه واشتريته أنت؟
وماذا لو اكتشف هذا الشخص الأمر
مثلي، وقام بإلغاء الخط المزيف بعد أن اشتريته أنت؟
نقطة هامة أخرى:
بسبب عمليات النصب هذه، أضيفت خطوة
جديدة لتأكيد ملكية الخط الجديد، فعند إجراء أول مكالمة منه يتم تحويلها إلى خدمة العملاء،
لسؤال من اشتراه عن اسم الجد من ناحية الأم، فهو لا يظهر في البطاقة، لكنه يظهر في
قاعدة بيانات الرقم القومي، التي من الواضح أن الأمن أمد الشركة بها لهذا الغرض.
فانتبه جيدا أن البائع أو مندوب
الشركة قد يحاول استدراجك لتخبره باسم جدك من ناحية الأم.. لا تفعل تحت أي ظرف،
وأكمل تفعيل الخط بنفسك عبر خدمة العملاء، فلو عرف اسم الجد، فقد يسجل خطوطا أخرى
باسمك تباع إلى أشخاص غيرك، قد يورطونك في جرائك ومشاكل قانونية أنت في غنى عنها!
ونصيحة أخيرة:
اذهب غدا إلى أقرب فرع لشركة
المحمول التي سبق أن اشتريت منها خطوطا باسمك، واستعلم عن الخطوط المسجلة برقم
بطاقتك، واطلب إلغاء أي خط غريب لا تعرفه، وقدم شكوى رسمية، أو أرسلها إلى الشركة
عبر طرق التواصل معها في موقعها.
لا تتكاسل، فالأمر جد خطير.
.
ردحذفانا رحت لشركة موبينيل (قبل عملية البيع الأخيرة لأورانج) وطلبت من خدمة العملاء إعطائي كل الأرقام اللي باسمي عندهم
قالي: فيه 10 خطوط (وانا ليا خط واحد عندهم)
رحت للشركتين التانيين (فودا واتصالات) وطلبت نفس الطلب:
في فودا قالي: برده عشرة خطوط باسمك (انا عمري ما كان لي خط في فودا فون)
في اتصالات قالي : 6 خطوط باسمك (انا عمري ما كان لي خط في اتصالات)
.
المهم طلبت إلغاء (وليس وقف) كل الخطوط التي لا أعلم عنها شيء
قام الموظف (في كل شركة) بعمل طلب الإلغاء واستلمت منه ما يفيد أنني طلبت كده ورقم الطلب علشان المتابعة مني للطلب
يا جماعة الموضوع خطير جدا
الخطوط دي تم تفعيلها باسمي عندما كان يتم بيع الخطوط خارج شركات المحمول وبصورة الرقم القومي
يا ريت الكل يتأكد أنه ليس له أي خطوط سوى الخطوط المعروفة له