المتابعون للمدونة

السبت، 16 يناير 2016

زهرة حبي


زهـــــرةُ حُـبِّــــــي
 

فلتعذِريني يا فتاتي لو بقولي أصدمُكْ
ما زلتِ لم تتعلّمي حبي.. أنا سأعلّمُكْ!

الحبُّ أبهى زهرةٍ في عطرِها تَستلهمُكْ
تَغفو على كفّي وتحكي عنكِ حينَ أكلّمُكْ
حتّى إليكِ أزفَّها وبشوقِها تتـنسّمُـكْ
تُهدي إليكِ عبيرَها، تُنسيكِ ما قد يُؤلمُكْ
فإذا اختلَتْ بكِ ليلةً، أسرارَ حبي
تُعلمُكْ
فتنهّدي فتنهّدي، همساتُ شِعري تُرغمُكْ
لو لمْ تذوبي في دَمِي فلسوفَ منّي أَحرِمُكْ

وفؤادُكِ المشتاقُ لي، من وَجْدِه يَسترحِمُكْ
لا تَجزعي، أناْ عاشقٌ وفَراشُ شوقي يَلثَمُكْ
هذي دعابةُ وَالِـهٍ، في حِضنِهِ يتوهّمُكْ
لكن بصدقٍ فاعلمي أنّي بعهدي أُلزِمُكْ
إن رُعتِ صدري غيرةً، فَبِضَمّةٍ سيُهشّمُكْ
أبغي احتكارَكِ: لي أنا وحدي يكونُ تَبسُّـمُكْ
فتلَملَمي في أضلعي، لِتَزِينَ بدري أنجمُكْ
وتَمثّـليني مثلما يَسري بِشِرياني دَمُكْ
حلوٌ ومرٌّ هكذا حبي، وقلبي مُكرِمُكْ
وردٌ وشوكٌ هكذا عشقي وحاشا يَظلمُكْ
فإذا اعتراكِ تَحيُّرٌ والسُّهدُ دُوني يُفعمُكْ
أَدنِي لِثغرِكِ زهرتي، مِن قُبلةٍ ستُفهّمُكْ
بالأمسِ قد قبّلتُها، فَجَرَت بشوقٍ تُلهِمُكْ
عذبًا كلامَ مَحبّةٍ، شِعرًا يُغنّيني فَمُكْ

هيا وقوليها إذنْ.. ما عن هوايَ يُكمِّمُكْ؟
فتخيّريني يا أنا.. أناْ في الغرامِ مُعلِّمُكْ

محمد حمدي غانم
15/1/2016

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر