برجاء تسجيل الإعجاب بالصفحة لتصلك كتاباتي على فيسبوك

المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 18 أبريل، 2017

AcceptChangesDuringFill



 قبول التغييرات أثناء الملء DataAdapter.AcceptChangesDuringFill:

إذا جعلت قيمة هذه الخاصية True (وهي القيمة الافتراضية)، فسيتم استدعاء الوسيلة DataRow.AcceptChanges بعد إضافة كل صف إلى مجموعة البيانات، وبهذا ستعتبر مجموعة البيانات أن السجل الذي تمت إضافته لم يحدث به أي تغيير عن السجل الموجود في قاعدة البيانات.

أما لو جعلت قيمة هذه الخاصية False، فستعتبر مجموعة البيانات أن السجل المضاف إليها هو سجل جديد لم يدرج بعد في قاعدة البيانات، وعند إجراء عملية التحديث سيحاول موصل البيانات إضافته إلى قاعدة البيانات كسجل جديد، وهو أمر غير مرغوب فيه بالطبع، إلا في بعض الحالات الخاصة، مثلا عندما تقوم بتحميل السجلات من أحد الجداول، وتريد حفظها في جدول مؤقت في نفس قاعدة البيانات، أو جدول آخر في قاعدة بيانات أخرى.. لاحظ أنك في هذه الحالة ستفعل ما يلي:

1- تجعل للخاصية AcceptChangesDuringFill لموصل البيانات الأول القيمة False.

2- نستخدم الوسيلة Fill الخاصة بموصل البيانات الأول لملء مجموعة البيانات بالسجلات.

3- تسخدم موصل بيانات آخر لتحديث الجدول الجديد باستدعاء الوسيلة Update، مع استخدام أوامر التحديث والإدراج والحذف المناسبة للتعامل مع هذا الجدول الجديد.

والمشروع CopyAuthors يستخدم هذه الطريقة لنسخ المؤلفين من قاعدة بينات آكسيس وإضافتهم إلى قاعدة بيانات سيكويل سيرفر.. لاحظ أن الوسيلة Update لن تحتاج إلى أوامر التحديد والحذف والتحديث في حالتنا هذه، لهذا لن نعرفها، ولن يحدث خطأ في البرنامج.

لمزيد من التفاصيل انظر فئة موصل البيانات DataAdapter


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة الشاعر