المتابعون للمدونة

الخميس، 2 نوفمبر 2017

أغرقيني في الجمال


أغرقيني في الجمال 

فلتقوليها، تَعالِي = ليسَ في قلبي تَعالي
أنتِ لي أنفاسُ عمري = أنتِ عندي كلُّ غالي
لم يَكُنْ للقلبِ بُدٌّ = حينَ عانى في الليالي
ضائعٌ في الحلمِ عمري = تائقٌ والنجمُ عالي
أسكرَ القلبَ المُعاني = ما بدا لي في خيالي
كيفَ يا أحلى شجوني = لم تُجيبي عن سؤالي؟
هل إذن يُرضيكِ شوقي = والجَوَى فاقَ احتمالي
أنتِ يا أحلى بدوري = غاب عن عيني هلالي
بعدَ أن ضيّعتِ عقلي = صرتُ أُفتي كـ(الهلالي)
ذائقًا مِن كأسِ ثَغرٍ = لذّةَ الخمرِ الحلالِ
فتنةٌ لم أدرِ فيها = أيَّ حقٍّ أو ضلالِ
وَيْـكِ هل يُرضيكِ مني = لو عذابي قد حلا لي؟
لم تَـقُـدْ عيناكِ جيشًا = حينَ أعلنتِ احتلالي!
كيفَ قد أَودَى بقلبي = طعنُ شوقٍ كالنصالِ؟
حينَ أَمسَى هائما، ما = ذاقَ مِن شهدِ الوصالِ
لم يَعُدْ شيءٌ كشيءٍ = صرتُ طيفا لا أبالي
سرتُ في نفسي وحيدا = مرَّتِ الدنيا خلالي
تائقٌ نصفي لنصفي = تختفي عني ظلالي
لم أكن إياكِ يوما = لم أكن إلاكِ.. يا لي!
إنَّ في عينيكِ سحرا = مُرجِفًا قلبَ الجبالِ
فانزِعي همّي وهُمّي = أغرقيني في الجمالِ

محمد حمدي غانم
13/10/2017

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر