المتابعون للمدونة

الأربعاء، 16 فبراير 2022

علم ينتفع به



 مبادرة علم ينتفع به:

بادر الأخ الكريم Salwan Albahadly بالتبرع بمبلغ 50 دولارا لمنح نسخ من كتبي الجديدة عن C# و VB .NET  لغير القادرين على شرائها (انظر الرابط في التعليقات لتفاصيل أكثر عن هذه الكتب).. وأنا أعتذر له أني نشرت هذا علنا بدون إذنه لكني أرى لهذا فائدة عظيمة.

ولأنه سن سنة حسنة جزاه الله خيرا عليها، فسأتبعه فيها وأتبرع أنا أيضا بمبلغ 50 دولارا، وهكذا يكون المبلغ المتاح 100 دولار، سأوضح طريقة الاستفادة بها في نهاية المنشور.

لعل هذه بادرة طيبة لإعادة تفعيل مبادرة علم ينتفع به التي تكلمت عنها منذ سنوات وللأسف لم تلق صدى حينها ربما بسبب عدم وصول المنشور إلى عدد كاف!

تهدف المبادرة إلى توفير كتبي المتخصصة عن سي شارب وفيجوال بيزيك للجميع على مرحلتين:

الأولى: توفير نسخ مجانية لغير القادرين على شراء الكتب.

الثانية: توفير الكتب مجانا للجميع، كما سأوضح.

 

ويمكن دعم المبادرة بإحدى الطرق التالية:

1- ادفع مبلغا يناسب قدرتك لإعطاء الكتب لغير القادرين على شرائها.. من يرغب بالمساهمة أرجو أن يراسلني على بريدي:

msvbnet@hotmail.com

2- أو اشتر نسخة توضع على حاسوب شخصي أو  Laptop في مكتبة المدرسة أو الجامعة أو ما شابه.. كما قلت ليست لدي مشكلة في التشارك في قراءة الكتاب ما دام على نفس الجهاز المرخص له.. انظر الكتب المتاحة وآلية شراء النسخ الالكترونية.

3- أو اشتر نسخة لنفسك أو ابنك من الكتب المتاحة.. انظر الكتب المتاحة وآلية شراء النسخ الالكترونية.

4- أخبر الآخرين عن المبادرة لعل بعضهم يشارك فيها.. وشارك هذا المنشور من صفحتي البرمجية على فيسبوك على صفحاتك على وسائل التواصل المختلفة واجعله للعامة، لعله يصل إلى بعض من يستفيد من رصيد الكتب المجانية المتاح.

 

للراغبين في الاستفادة من رصيد الكتب المجانية:

* يمكنك طلب كتاب واحد فقط، لترك فرصة للآخرين.

* لو كان ثمن الكتاب مرتفعا بالنسبة لمقدرتك أو بسبب سعر الدولار في بلدك، فحدد جزءا من سعر الكتاب تستطيع دفعه، وسنكمل الباقي من رصيد المبادرة.. أي: ادفع أي جزء تقدر عليه من ثمن الكتاب، واترك الباقي لغيرك.

* هذه المبادرة لغير القادرين على دفع ثمن الكتاب، لهذا إن طلبت كتابا مجانيا وأنت قادر على دفع ثمنه فسأعطيه لك لأني لا أعرف ظروف من يراسلني ولن أجرح مشاعر أحد.. لكن أخذ مال ليس من حقك هو سحت وحرمان لآخرين أشد احتياجا منك.

* أنا لا أطلب تحويل ثمن الكتب إلى مصر من الدول التي لديها مشاكل اقتصادية فهي أولى أن نرسل إليها النقود لا أن نخرجها منها، وإنما أفوّض من يشتري الكتاب بإخراج المبلغ المطلوب كزكاة لأحد مستحقيها في بلده.. فلا تحرم لاجئا أو مشردا أو مريضا أو فقيرا من هذا المبلغ الذي قد ينقذ حياته لمجرد البخل بمالك.. وأنا أفضل أن يدفع القارئ مقابلا للحصول على الكتاب، لأن هذا سيحمسه لقراءته والاستفادة بكل ما فيه حتى لا يهدر ماله.. لهذا حبذا لو ادخر من ماله جزءا صغيرا شهريا إلى أن يكمل المبلغ المطلوب ليشعر بلذة الحصول على الكتاب ويقدر أهميته.

* سيكون الكتاب محميا للعمل على حاسب شخصي يعمل بنظام الويندوز.. فرجاء لا تطلب مني نسخة PDF، ولا تطلب نسخة تعمل على الهاتف المحمول لأن لغة البرمجة التي يشرحها الكتاب لا تعمل على المحمول، فما الفائدة من تعلم لغة برمجة لن تمارسها بيدك؟

* أرجو ممن يرسل رسالة لطلب كتاب، أن يرفق بها الملف ReaderData.bin الخاص بالجهاز الذي يريد أن يضع الكتاب عليه.. انظر التفاصيل حول ها الملف.. هذا سيوفر علي ردا أطلب منك فيه قراءة الرابط وإرسال الملف.

 

بالتوفيق للجميع.

 

هناك 4 تعليقات:

  1. لا يمكنني شراء هذه النسخة ، أريد كتاب فيجول بيسك 17 ... أنا من الجزائر .. ولا أستطيع أن أدفع لك بسبب عدم قدرتي على ارسال النقود إليك ..

    ردحذف
    الردود
    1. راسلني على msvbnet@hotmail.com لأخبرك بالبدائل

      حذف
  2. الروابط لا تفتح فى هذه الصفحة

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا للتنبيه.. صححت الرابط، وهو كل كل حال:
      https://mhmdhmdy.blogspot.com/2022/02/blog-post.html

      حذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر