المتابعون للمدونة

الخميس، 5 أبريل 2012

لماذا اخترت خيرت الشاطر

لماذا اخترت خيرت الشاطر



حينما تقرأ سيرة خيرت الشاطر، تشعر بأنه كان يعد نفسه للرئاسة منذ شبابه المبكر، فقد جمع في العلم المتخصص بين الهندسة والاجتماع والدراسات الإسلامية والسياسة وإدارة الأعمال والتسويق، وجمع في الممارسة العملية بين التدريس الجامعي والنجاح التجاري والاقتصادي والنضال السياسي والمشروع الإسلامي!
خيرت الشاطر هو المرشح الذي كنت أبحث عنه، الذي يجمع بين العلم والدين، والتنظير والممارسة، والسياسة والاقتصاد.. وهو أكثر من يعرف معنى الظلم لأنه ذاقه ألوانا على يد الطغاة الثلاثة السابقين: سجنا واعتقالا ومصادرة أموال وحرمانا من المناصب التي هو أهل لها، فثبت على مبدئه لم يتزحزح، وأثبت لنا صدق يقينه وصلابة معدنه وقوة إصراره وعلو همته، بجوار ما فطر عليه من الذكاء وحب العلم والسعي إلى التعلم والجد في العمل.
وإضافة إلى كل هذا، هو مدعوم من جماعة قوية وحزب يملك الأكثرية النيابية، مما يتيح له أن يقف بقوة في وجه الفلول وقوى النظام القديم والضغوط الخارجية، كما يضع بين يديه كل خبرات الإخوان وكل برامج حزب الحرية والعدالة في جميع المجالات، وهذا يعني أن حملته الانتخابية تضم آلاف الخبراء والمتخصصين.. وكل هذه ميزات لا تجتمع معا في مرشح غيره.
باختصار: خيرت الشاطر هو أنسب المرشحين لحكم مصر في هذه المرحلة.. على الأقل لأنه أثبت عبقرية اقتصادية جعلته من أغنى رجال الأعمال في مصر رغم تضييق النظام السابق عليه وسجنه  ومصادرة أمواله أكثر من مرة، وهو ما يجعلنا نتوسم فيه خيرا أن يحسن إدارة المرحلة المقبلة لإخراج مصر من عثرتها الاقتصادية المزمنة!!
فاللهم إن علمت فيه الخير لمصر وأهلها، فاكتبه لنا ويسره لما تحب وترضى، وأَجْرِ على يديه الخير، واحفظه من كل سوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر