برجاء تسجيل الإعجاب بالصفحة لتصلك كتاباتي على فيسبوك

المتابعون للمدونة

الخميس، 23 فبراير، 2017

فيجوال ستديو دوت نت 2017



أصدقائي المبرمجين:
أعلنت ميكروسوفت عن موعد إطلاق فيجوال ستديو دوت نت 2017 يوم 7 مارس القادم بإذن الله.. وبإذن الله سأقدم لكم كتبا عنها تغطي ASP.NET Core و Entity Framework و UDP و Xamarin وغيرها

 وأنا أنصحكم بالاستعداد لهذه النقلة من الآن، بإعداد ويندوز 10 نسخة 64 بت على أجهزتكم (يمكنكم تنزيل نسخة مجانية من موقع ميكروسوفت، ويمكن إعدادها بدون إدخال مفتاح التفعيل، وستعمل بشكل طبيعي ما عدا قليل من الإمكانيات)، لأني سأشرح على هذا النظام، وذلك للأسباب التالية:

- تطبيقات Universal Windows Platform (UWP) لا تعمل إلا على ويندوز 10، وهي تقدم إمكانيات رائعة لتصميم التطبيقات لسطح المكتب وللأجهزة الكفية التي تعمل بويندوز 10.

- أقصى سعة لذاكرة الجهاز RAM تتعامل معها نسخة ويندوز 32 هي 4 جيجا بايت (وجزء من العناوين يكون محفوظا للتعامل مع كارت الشاشة وال USB وغيرها من أنواع الذواكر الأخرى، لهذا عمليا لن يرى الويندوز أكثر من 3.5 جيجا بايت من الذاكرة).. ومعظم الأجهزة اليوم تمتلك ذاكرة 8 جيجا وأكثر، لن يستطيع الويندوز التعامل معها والاستفادة بها إلا إذا كان نسخة 64 بت.. تعرفون أن 32 بت تسمح بعناوين ثنائية تصل إلى 2 أس 32 (حوالي 4 جيجا)، بينما 64 بت تسمح بعناوين تصل إلى 2 أس 64 (حوالي 16 مليون تيرا!!).. لقد اختفت نسخة 32 بت من إصدارات ويندوز سيرفر منذ عام 2012، وفي أي وقت قريب ستختفي من إصدارات الويندوز للأجهزة العادية، بعد أن تطمئن ميكروسوفت إلى عدم وجود أجهزة تتعامل مع ذاكرة سعتها أقل من 4 جيجا.

- إنشاء الماكينات الافتراضية والحاويات باستخدام Hyper-V و Docker Containers ليس ممكنا على نسخة ويندوز 32 بت.. دوكر الآن جزء من دوت نت.. فإن كانت لديكم بعض البرامج التي تسبب بعض المشاكل على ويندوز 64 بت (كتعريف بعض الأجهزة)، ولم يكن لديكم جهاز آخر لتشغيلها عليه على الويندوز المفضل لكم، فما زال بإمكانكم تعريف ماكينة افتراضية (أو أكثر) وإعداد نسخة 32 بت من ويندوز 7 أو ويندوز 10 عليها، واستخدامها لتشغيل تلك البرامج.. هذا أيضا يتيح لكم إنشاء واختبار البرامج على النسخ الأقدم من الويندوز.

باختصار: مع ويندوز 10 نسخة 64 بت، ستسفيدون بكل المزايا الحديثة وكل إمكانيات الحاسب، في نفس الوقت يمكنكم تشغيل ماكينات افتراضية تعمل عليها نسخ أخرى من الويندوز حتى لا تفقدوا التواصل مع البيئة التي اعتدتم عليها والبرامج التي تفضلونها وطلبات بعض الشركات والعملاء.

 

ملحوظة:

تشغيل HyperV و Docker على الويندوز، يتطلب بعض المواصفات في المشغل الدقيق Microprocessor مثل الخاصية المسماة (SLAT) وهي تتوفر في عائلة Core I3 وما يليها من إصدارات مثل Core I5 و Core I7 وما يوازيها من عائلة Xeon.. لهذا لو كان جهازك قديما فربما هذا هو الوقت للانتقال إلى جهاز أحدث، أو ترقية جهازك القديم.

كما أن تشغيل أكثر من ماكينة افتراضية على نفس الجهاز في نفس الوقت لن يكون مريحا إلا إذا كانت سعة الذاكرة كبيرة.. ستكفي 4 جيجا لتشغيل ماكينة افتراضية واحدة بصعوبة خاصة إذا كان يعمل عليها فيجوال ستديو دوت نت.. ذاكرة 8 جيجا ستكون مريحة لتشغيل أكثر من ماكينة افتراضية معا.. لهذا قم بزيادة سعة الذاكرة إلى هذا الحجم ولا تتردد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة الشاعر