برجاء تسجيل الإعجاب بالصفحة لتصلك كتاباتي على فيسبوك

المتابعون للمدونة

الجمعة، 28 يوليو 2017

تعلم البرمجة بثمن بطيختين!!



تعلم البرمجة بثمن بطيختين!!

أرسلت أول أمس طردين بالبريد السريع إلى جدة، يحتوي كل منهما على مجموعة كتب سي شارب (7 كتب).. تكلفة الطرد الواحد شاملة ثمن الكتب والبريد السريع هي 75 دولارا.. هناك حوالي 5 دولارات أخرى سيتكلفها المشتري لتحويل النقود بويسترن يونيون، أي أن التكلفة الإجمالية هي تقريبا 300 ريال سعودي، بمتوسط 40 ريالا لكل كتاب نصفها ناتج عن مصاريف الشحن والتحويل!

 
 أحببت أن أوضح هذه التفاصيل لأن البعض يسألونني عن شحن الكتب ثم يتراجعون:
- إما لشعورهم أن ثمن الكتب مرتفع.. 40 ريالا للكتاب مبلغ تافه طبعا، وأنا أنوه من الآن أن أسعار الطبعات الجديدة ستتضاعف بإذن الله رغما عنا بسبب ما حاق بالجنيه المصري أمام الدولار وطبعا كل الأسعار في مصر ارتفعت بما فيها أسعار الطباعة، كما أن كتاب ASP.NET لو وفقني الله لإنهائه وطباعته فلن يقل سعره عن 300 جنيه مصري (حوالي 60 ريالا سعوديا بدون إضافة تكاليف الشحن وغيرها.. أي أن متوسط سعره ضمن الطرد قد يصل إلى 100 ريال سعودي!).. حتى الآن يباع مرجع من الصفر إلى الاحتراف فيجوال بيزيك دوت نت 2015 في مصر ب 70 جنيها، علما بأن ثمن البطيخة في مصر صار 30 جنيها!!.. يعني يمكنك أن تتعلم البرمجة بثمن بطيختين!!.. كما ذكرت هذا الوضع لن يستمر.. حافظت على هذا السعر طوال 10 سنوات رأفة بالطلبة المصريين، ولكن الطباعة بهذه الأسعار صارت مستحيلة، والكتابة لم تعد مجزية!

- وإما لعدم الثقة في آلية تحويل النقود وإرسال الطرد، وقد أرسلت بحمد الله عشرات الطرود في الأعوام الثلاث السابقة لدول الخليج والشام وحتى تركيا وألمانيا، ووصلت كلها ما عدا طرد واحد أعدت إرساله على نفقتي متحملا الخسارة، لأن استلامي للنقود يجعلها دينا علي وأمانة في عنقي، ولا أطمئن إلا بوصول الطرد إلى صاحبه.

وللتأكد من مصداقية هذه العملية، يمكنكم تتبع حركة الطردين الآن.. الرقم المسلسل لكل منهما كما هو واضح في الركن العلوي الأيمن من إيصال الإرسال هما:
ee703904667eg
ee703904724eg
يمكنك الاستعلام عن هذين الطردين في موقع البريد المصري هنا:
قد يعرض لك المتصفح رسالة Show All Content.. اضغطها لجعل الصفحة تكمل تحميلها فبدون هذا لن يظهر المربع الذي تكتب فيه رقم الطرد.
مع ملاحظة أن عليك كتابة الحروف الإنجليزية صغيرة (مثل eg) وليست كبيرة (مثل EG) لأن هناك خطأ برمجيا في الموقع يجعله يرفض الحروف الكبيرة!
كما يمكنك الاستعلام عن الطرد بإدخال رقمه المسلسل في موقع البريد السعودي هنا:
لاحظ أن الموقع سيعرض لك جملة "تم الاستلام من العميل".. لعرض التفاصيل اضغط علامة + الموجودة فوقها جهة اليسار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة الشاعر