برجاء تسجيل الإعجاب بالصفحة لتصلك كتاباتي على فيسبوك

المتابعون للمدونة

الجمعة، 23 سبتمبر، 2016

التحديث الثالث لدوت نت



واجهت مشاكل في إعداد التحديث الثالث لدوت نت VS.NET Update 3، فبعض مكوناته لا يكتمل إعدادها بشكل صحيح على النسخة التي كانت لدي، وهذا بدوره أدى إلى فشل إعداد .NET Core  بشكل صحيح، وبالتالي حدثت أخطاء عند فتح مشاريع ASP.NET Core!

والحل الذي وجدته هو إزالة النسخة التي لدي من دوت نت، وإعداد نسخة جديدة من VS.NET Community 2015 عبر الإنترنت، فهي تنزل بالتحديث الثالث.. يمكنكم تنزيلها من هنا:


لاحظوا أن هذه النسخة تجريبية لمدة شهر، لكن يمكن ترخيصها لمدى الحياة مجانا.. افتح القائمة Help واضغط Register Product، وقم تسجيل الدخول بحسابك على Outlook (هوتميل)، وستصير النسخة مرخصة لك!.. والأعجب من هذا، أن ميكروسوفت تسمح باستخدام هذه النسخة لأغراض التعليم والتدريب، بل والأغراض التجارية للمبرمجين المنفردين أو المجموعات البرمجية الصغيرة (لا تزيد عن 5 أفراد)!

لاحظوا أيضا أنه عند تنزيل فيجوال ستديو عبر الإنترنت يكون حجم التنزيل تقريبا 1.5 جيجا، بينما لو قمت بتنزيل ملف ISO يحتوي على برنامج إعداد فيجوال ستديو بدون اتصال، فسيكون حجمه 3.8 جيجا!.. السبب أن برنامج الإعداد عبر الإنترنت يعرف نوع جهازك ونوع نظام الويندوز وبالتالي ينزل فقط ما تحتاجه فيجوال ستديو للعمل على جهازك، كما أن ملف الأيزو يحتوي على ملفات إعداد الاختيارات الإضافية التي لن تختارها (مثل لغة VC++).

بعد هذا قمت بإعداد دوت نت كور من هنا:


بحمد الله صار كل شيء يعمل على ما يرام، وأستمتع الآن بالعمل في كتاب جديد عن ASP.NET Core 1.

دعواتكم بالتوفيق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة الشاعر