برجاء تسجيل الإعجاب بالصفحة لتصلك كتاباتي على فيسبوك

المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 7 يونيو، 2016

تعديل تصميم الجدول



تعديل تصميم الجدول في سيكويل سيرفر:

بعد حفظ تصميم الجدول قد يرفض سيكويل سيرفر إجراء أي تعديل على هذا التصميم (كإضافة أو حذف أعمدة)، مع ظهور رسالة تخبرك أن التغييرات التي قمت بها تحتاج إلى إنشاء الجدول من جديد! 
لحل هذه المشكلة افتح SQL Server Management Studio، ومن القائمة Tools اضغط الأمر Options، وفي نافذة الخيارات أسدل العنصر Designers من القائمة اليسرى، واضغط العنصر الفرعي Table and Database Designers كما هو موضح في الصورة:

 
وفي الجزء الأيمن، تأكد من إزالة علامة الاختيار من الخيار:
Prevent Saving Changes that require table re-creation.
فهذا الخيار يمنع حفظ التغييرات التي تسبب إعادة إنشاء الجدول.. اضغط Ok لحفظ التغييرات وإغلاق النافذة.
أما إن استمر هذا الخطأ في الحدوث في بيئة دوت نت، فاستخدم SQL Server Management Studio لإجراء التعديل الذي تريده في تركيب الجدول.. فإذا أعيتك الحيل وغجزت عن تعديل الجدول، فبإمكانك نسخ تصميم جميع الأعمدة ولصقها في جدول جديد.. لفعل هذا، افتح نافذة تصميم الجدول واضغط هامش العمود الأول بالفأرة، ثم اضغط الزر Shift من لوحة المفاتيح، واضغط هامش العمود الأخير بالفأرة، لتحديد كل الأعمدة.. اضغط Ctrl+C لنسخ الأعمدة، ثم أنشئ جدولا جديدا، وفي نافذة التصميم اضغط هامش العمود الفارغ بالفأرة، واضغط Ctrl+V للصق الأعمدة التي نسختها، ثم أجرِ عليها التعديلات التي تريدها، أو أضف إليها أعمدة جديدة.. بعد هذا احذف الجدول القديم، وسمِّ الجدول الجديد باسم الجدول المحذوف.

من كتاب: من الصفر إلى الاحتراف برمجة قواعد البيانات في فيجوال بيزيك دوت نت ADO .NET.. للتنزيل:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة الشاعر