المتابعون للمدونة

الخميس، 2 ديسمبر 2010

النــائيــة

النــائيــة

هذا التجاهلُ مُؤلمٌ يا غَفْـوَ أهدابِ القَمَرْ
كم مرةٍ ناديتُ قلبَكِ، ما استجابَ ولا نَظَرْ !
ماذا تُضِيرُكِ كِلْمَةٌ تَحكي لقلبي ما الخَبَرْ ؟
الردُّ ليسَ خطيئةً، والصمتُ ليسَ من الخَفَرْ
والحزمُ غيرُ تَجَهُّمٍ، والشِّعَرُ ليسَ من الهَذَرْ
والحبُّ حَـقٌّ، إنه سَهمٌ يُصوّبُه القَدَرْ
وأصابَ قلبي ـ حينما ناداه حُسنُكِ ـ واستقَرّْ
قولي: أنا وحدي المُصابُ، أم الغَرامُ عليكِ مَرّْ ؟
هذا التجاهلُ غُصَّةٌ يا جَنْيَ جَنّاتِ الثَّمَرَ
بالقلبِ منكِ مَرارةٌ لو وُزِّعَتْ تكفي البَشَرْ
أوَّاهُ أنتِ بعيدةٌ، وأنا على مَرمى الدُّرَرْ
أُهديكِ أشعاري العِذابَ ودِفءَ هَمْساتِ السَّمَرْ
أهفو لبسمتِكِ الرقيقةِ، أستغيثُ ولا مَطَرْ
هل كانَ قلبُكِ غافلا؟.. أم أنَّ قلبَكِ من حَجَرْ ؟
أم أنه مِلكٌ لغيري والوفاءَ له نَذَرْ ؟
أم أنني في حُلمِه لستُ الحبيبَ المنتظَرْ ؟
هذا التجاهلُ قاتلٌ يا هَمسَ أوراقِ الزَهَرْ
يا عِطرَ قَطْراتِ النَّدَى، يا سِحْرَ نَجْماتِ السَحَرْ
هيا أجيبي إنني جاوزتُ مرحلةَ الخَطَرْ
فالعقلُ طاشَ بلا هُدَى، والقلبُ سِيقَ إلى سَـقَرْ
والصدرُ جَمْرُ تَنَهُّدي، والشعرُ بالشوقِ استعرْ
 والعينُ أمسَتْ لا تَرَى إلاكِ في كلِّ الصُّوَرْ
والصبرُ مَـلَّ تَمَـلْمُـلي، والحُـلمُ من يأسي انكسَرْ
والبَوحُ جُرحُ مُعَذَّبٍ، والحبُّ شلالٌ هَدَرْ
أرجوكِ قولي أيَّ شيءٍ يا عذاباتِ السَّهَرْ
هذا التجاهلُ لا يليقُ بِرِقّةِ الطَرْفِ الأغَرّْ
أحتاجُ أيَّ إجابةٍ، لأُنيخَ أحمالَ السَّـفَرْ
ولكِ القرارُ فأعلني: أأضمُ حبَّكِ أم أَذَرْ ؟
لا تتركيني عالقا بينَ الشِّباكِ بلا مَفَرّْ
هيا أريحيني، أجيبي عن  سؤالي كي أَقَرّْ
محمد حمدي غانم
2/11/2010

هناك تعليقان (2):

  1. ماذا تعني ب (وأنا على مَرمى الدُّرَرْ) ؟

    ردحذف
  2. مرحبا:
    (أواه أنت بعيدة وأنا على مرمى الدرر)
    أعني أنني قريب من دررها (نظراتها وابتساماتها، التي يمكن تشبيهها بالدرر في الجمال وقيمتها عندي)، لكنها بعيدة معنويا بنأيها كما أسميتها في عنوان القصيدة..
    تحياتي

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر