المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

Hv2Viewer V 3


برنامج Hv2Viewer لعرض VS.NET 2012 Help

مع إمكانية Zooming

الإصدار الثالث (والأخير)

 

هذا هو رابط التحميل:


أضفت المزيد من التطويرات على Hv2Viewer، أهمهما:

-  عند إخفاء قسم شجرة المواضيع TOC، أضفت إمكانية ظهوره واختفائه تلقائيا Auto Hide، وذلك بمجرد تحريك مؤشر الفأرة إلى أقصى يسار الشاشة، وفي هذه الحالة يظهر حرا ولا يقتسم مساحة الشاشة مع المتصفح.. وبمجرد تحريك الفأرة بعيدا عن قسم شجرة المواضيع يختفي تلقائيا، ليمكنك رؤية المتصفح بكامل عرض الشاشة.. وبهذه الطريقة يمكن الجمع بين القراءة في كامل مساحة الشاشة، واستخدام إمكانيات قسم شجرة المواضيع عند الحاجة، بمجرد تحريك الفأرة فوق الهامش الأيسر.

-  عند ضغط زر الإضافة إلى المفضلات Favorites، يتم حفظ الموضع الحالي في الصفحة المفتوحة (علامة تبويب).. هذا مفيد إذا أردت إكمال القراءة من نفس الموضع لاحقا.. لاحظ أنك تستطيع إضافة نفس الصفحة إلى المفصلات أكثر من مرة، لتحديث موضع علامة التبويب.. فالمفضلات تحذف الصفحة المكررة، وتُبقي فقط آخر حفظ لها.

-  أضفت زر علامة اليد Hand Tool.. عندما يكون فعالا، لا يمكن تحديد أي نص في الصفحة المعروضة، وبدلا من هذا يمكن سحبها بالفأرة لتحريكها لأعلى وأسفل أو يمينا ويسارا (Scrolling).. وعند تعطيل علامة اليد يتم العودة إلى وضع التحديد بالفأرة.

-      أضفت زر الطباعة، لطباعة الصفحة المعروضة.

-  حللت مشكلة كانت تحدث عند ظهور واختفاء شريط المهام Taskbar، حيث كان مجرد المرور فوق أي جزء من البرنامج أثناء عرض شريط المهام، يؤدي إلى تفعيل البرنامج، وهذا كان يمنع الوصول إلى أي برنامج آخر قبل تصغير Hv2Viewer أولا!.. انتهت هذه المشكلة.

بهذه التطويرات صار البرنامج مستقرا واستخدامه مريحا.

 

ملحوظة:

لكي يعمل هذا البرنامج على جهازك.. يجب أن يكون .NET Framework 4.5 معدا عليه.. يمكنك تحميله من موقع ميكروسوفت، مع ملاحظة أنه لا يقبل الإعداد على ويندوز XP، لكن يقبل الإعداد على ويندوز فيستا (سيرفيس باك 2) وويندوز 7 (سيرفس باك 1) وما يليه من إصدارات.. هذا هو الرابط:


 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر