برجاء تسجيل الإعجاب بالصفحة لتصلك كتاباتي على فيسبوك

المتابعون للمدونة

الخميس، 12 أغسطس، 2010

من الصفر إلى الاحتراف: برمجة نماذج الويندوز



(نسخة VB)



(نسخة سي شارب)



لمشاهدة جميع كتبي وأماكن بيعها، اضغط هنا
للراغبين في شحن كتبي إليهم، التفاصيل هنا
المؤلف: م. محمد حمدي غانم
عدد الصفحات: 800
السعر: 70 جنيها مصريا.

هذا الكتاب هو الخطوة الثالثة في طريقنا إلى احتراف البرمجة بدوت نت، بعد أن تعلمنا في الكتابين السابقين:
1- أساسيات كتابة الكود، والبرمجة الموجهة بالكائنات OOP، وتراكيب البيانات.
2- برمجة إطار العمل.
وقد آن أوان أن نتعلم برمجة تطبيقات الويندوز في دوت نت، لإنشاء مشاريع ذات واجهات مرئية جذابة، تتفاعل مع الأحداث التي يقوم بها المستخدم بالفأرة ولوحة المفاتيح ببساطة وسرعة.
من أجل هذا، يشرح هذا الكتاب بتفصيل تام، كل شيء عن النماذج Forms وأدوات الويندوز Controls التي توضع عليها، كاللافتات Labels ومربعات النصوص Text Boxes والأزرار Buttons، ومربعات القوائم List Boxes، والقوائم الرئيسية Menus والقوائم الموضعية Context Menus، وأشرطة الأدوات Tool Bars، ومربعات الحوار Dialog Boxes.
بعد هذا، يعلمك الكتاب كيف تستغل كل هذه الأدوات لإنشاء البرامج متعددة الوثائق MDI، التي تحتوي على أكثر من نموذج، وكيفية التفاعل بين هذه النماذج، ودمج قوائمها وأشرطة أدواتها معا.
كما يشرح الكتاب المواضيع الهامة التي تتيح للبرنامج التفاعل مع نظام الويندوز، كالتعامل مع لوحة القصاصات Clipboard وسجل النظام Registry، ومعلومات بيئة التشغيل Environment، وإجراء عملية السحب والإسقاط Drag And Drop.
وأخيرا، يعلمك الكتاب كيفية إنشاء واستخدام المصادر Resources والإعدادات Settings، وإنشاء الملف التنفيذي للبرنامج .EXE، وحزمه وتوزيعه إلى أجهزة المستخدمين Deployment، سواء باستخدام برنامج ويندوز للإعدادWindows Installer، أو باستخدام تقنية الإعداد بضغطة واحدةClickOnce Deployment.
ويغطي هذا الكتاب بالتفصيل حوالي 200 فئة من فئات إطار العمل اللازمة للتعامل مع تطبيقات الويندوز، شارحا خصائص ووسائل وأحداث هذه الفئات، وموضحا بالخطوات كيفية تصميم وتنفيذ حوالي 70 مشروعا متنوعا، تغطي مهارات مختلفة في برمجة الويندوز، وتعطي أمثلة على استخدام هذه الفئات.. وبعض هذه المشاريع برامج كبيرة متكاملة تم إنشاء أجزائها عبر أكثر من فصل من فصول الكتاب، لتدريب القارئ على إنشاء المشاريع العملية.. وستجد هذه المشاريع على القرص الضوئي الذي يوزع مجانا مع هذا الكتاب.
لكل هذا، يعتبر هذا الكتاب مرجعا مفصلا مبوبا، يمكن لقارئه الرجوع إليه عند البحث عن تفاصيل أي أداة أو خاصية أو وسيلة أو حدث، في نفس الوقت الذي يجعله صالحا للقراءة ككتاب تعليمي عملي مرتب من الأسهل إلى الأصعب، ينقل إلى المبرمج في صفحات معدودات خبرة سنوات في برمجة تطبيقات الويندوز، ويرشده إلى كيفية حل المشكلات غير المتوقعة التي تواجهه في هذا المجال.
باختصار: هذا هو الكتاب الذي تبحث عنه.




هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    انا اشتريت الكتاب بس كان من غير سي دي
    ارجو ارفاق القرص الضوئي
    وياريت اتحلو المشكلة ديه
    لاني اشتيرت 6 كتب ما كانش معاهم الا سي دي واحد

    ردحذف
  2. وعليكم السلام:
    أخبرني بأسماء الكتب ولغة البرمجة على بريدي لأرسل إليك الأمثلة:
    msvbnet@hotmail.com
    تحياتي

    ردحذف

صفحة الشاعر