المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 12 يوليو 2011

تأجيل الانتخابات بالاستغفال!!

تأجيل الانتخابات بالاستغفال!!

في المؤتمر الصحفي الذي عقده اثنان من أعضاء المجلس العسكري اليوم الثلاثاء، تم الإعلان عن أن بدء إجراءات الانتخاب سيكون في الموعد المحدد في 30 سبتمبر.. وتم الإيضاح بأن هذا يعني فتح باب الترشيح، وليس الاقتراع!!.. يعني أمامنا شهران أو ثلاثة بعد هذا الموعد على إجراء الانتخابات الفعلية!!.. وهكذا تم تأجيل الانتخابات التي كان مقررا لها شهر 6 عندما ذهبنا إلى الاستفتاء، إلى شهر 9 في الإعلان الدستوري، ثم إلى شهر 12 بهذا التفسير الجديد، ومن هنا إلى شهر 12 الله أعلم ماذا سيحدث!!
لقد توقعت كل هذا منذ أن وطئت هيلاري كلينتون أرض مصر قبل الاستفتاء، لأن كل التصريحات الغربية كانت ضد إجراء أي انتخابات مبكرة في مصر، حتى يعطوا الفرصة لمخابراتهم للعمل في مصر وضرب الثورة، أو تسليمها إلى عملائهم بعد إيجاد وسيلة للتخلص من شعبية التيار الإسلامي!!
كما أن إطالة هذه الفترة الانتقالية سيجعل فرص الفوضى أكبر حتى بدون أي تدخل خارجي، لأن كل من يريد أن يفرض رأيه على الحكومة سيدعي أنه يمثل الثورة وينزل إلى الميدان ليحصل على مرسوم بقانون على مقاسه!!.. الانتخابات يجب أن تتم غدا لا بعد غد، لنعرف بوضوح حجم كل فصيل في الشارع، ومن منهم يمثل الشعب، ومن منهم لا يمثل حتى نفسه!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر