المتابعون للمدونة

الاثنين، 16 مايو 2011

أنا لست محمد حمدي غانم!!

أنا لست محمد حمدي غانم!!

يبدو العنوان غريبا، لكنه حقيقي، رغم أنني محمد حمدي غانم!
إذن كيف أكون محمد حمدي غانم وفي نفس الوقت لست محمد حمدي غانم؟!!
الموضوع ببساطة أن هناك كاتبا آخر يحمل نفس اسمي الثلاثي، علمت أنه ينشر في جريدة الأهرام المصرية منذ عام 2001 (وربما كان ينشر قبل ذك)، ثم نشر عددا من المقالات في جريدة المصري اليوم.
وطبعا منذ ذلك التاريخ، يحدث بين الفينة والفينة أن يقرأ أحد أصدقاء والدي أو أحد أصدقائي مقالا له فيهنئون والدي أو يهنئونني على هذا المقال!!.. جميل طبعا أن يحصد المرء المدح والتهاني على ما لا يفعله.. مريح جدا أن يتعب الآخرون ليبنوا لك المجد J
لهذا السبب وقّعت في رواية رفاق الخطر الأولى باسمي الرباعي (محمد حمدي محمد كامل غانم)، وحاليا صرت أضيف حرف الميم قبل اسمي اختصارا لتخصصي كمهندس، حتّى لا يختلط الحابل بالنابل والغانم بالغانم J
ملحوظة: "محمد كامل" اسم مركب لجدي رحمه الله، لكن المشكلة أن قلة نادرة من البشر تعرفه بهذا الاسم لأن اسم شهرته كان "كامل" فقط.. من سيبحث عن محمد حمدي محمد سيصعب عليه الوصول إليه في مدينتي!.. وللأسف كنت أظن "محمد حمدي غانم" كافيا لتعريفي لكن كما ترون!!
على كلّ حال، أريدكم أن توقنوا أنني لم أراسل الأهرام ولا المصري اليوم مرة واحدة في حياتي كلها ولا أنوي أن أفعل، كما أنني لا أستخدم العامية في كتابتي للمقالات أو غيرها ما عدا الأزجال، وكلّ رأي للأخ محمد حمدي غانم هو رأي خاص به ولا علاقة لي به من قريب أو من بعيد حتّى ولو كنت أنا أيضا محمد حمدي غانم! (الحمد لله: قامت الثورة قبل أن يتهور الأخ العزيز ويكتب مقالا يجعلني فريسة لأمن الدولة السابق.. ربنا ستر)
آه.. نسيت أن أخبركم: نظرا لأن مصر ولادة، فهناك محمد حمدي غانم ثالث لكنه لحسن الحظ ليس كاتبا، بل مدير للتسويق أو ما شابه.. لهذا إذا وصلتكم أي دعاية في مجال تصميم الأثاث تحمل اسمي، فتأكدوا أيضا أنه ليس أنا ولا أي من أقاربي.
احم.. وهناك أيضا محمد حمدي غانم رابع، ولكنه ما زال طفلا صغيرا.. هذا هو ابن أخي حمدي الذي سماه باسمي فصار (محمد حمدي حمدي غانم)!
والله أعلم كم ألف محمد حمدي غانم ما زالت تحمله مصر في رحمها.. ألم أقل لكم إن مصر ولادة؟ J.. هل تعرفون مقولة محمد سعد الشهيرة: "نأخذ من كل رجل قبيلة"؟.. لم تعد هذه نكتة الآن.. صار من الممكن أخذ قبيلة كاملة ممن يحملون اسمي J
للأسف الشديد أنا مضطر إلى الاعتراف: يبدو أن اسمي صار مبتذلا... اهئ اهئ.


م. محمد حمدي محمد كامل غانم


هناك تعليقان (2):

  1. توقعت من الوهلة الأولى عندما قرأت عنوان التدوينة أنك تقصد محمد حمدى غانم الكاتب فى الاهرام ولكنى تعجبت واندهشت كثيرا وأنت تتحدث عن اسم جدك "محمد كامل" والذى يعرف باسم "كامل فقط" لان هذا هو حالى أيضا وهذا هو اسم جدى "محمد كامل" ومعروف باسم "كامل" فقط
    اتفقنا سويا فى اسم الجد وشهرته
    واختلفنا سياسيا
    ولكننا عدنا لنتفق برمجيا وأدبيا وهذا هو الأهم
    مع خالص تحياتى

    ردحذف
  2. مرحبا أخ سامح..
    أعتذر لأني لم أر هذا الرد إلا الآن، لأن المدونة صنفته على أنه غير مرغوب، ولا أدري لماذا..
    على كل حال سعدت بالتواصل معك، وبأوجه التشابه بيننا..
    تحياتي

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر